ليبيا

بويصير: الإسرائيليون شعب واعي

تحيز محمد بويصير، المقاول الأمريكي ذي الأصول الليبية، إلى الإسرائيليين معبرهم ”شعب واعي ومدافع عن استقلال القضاء.

وقال بويصير، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن شوارع تل أبيب تمتلئ بالمتظاهرين، للأسبوع الثامن على التوالى، والذين أغلقوا أمس طريق المطار والميناء، متسائلا:”لماذا يتظاهرون؟”.

وزعم:” يتظاهرون لإرغام التحالف الحاكم بقيادة “ناتانياهو” على إلغاء قرار سيمرره الكنيست يقضى بأن تصويت الكنيست بالأغلبية البسيطة يمكن أن يلغى حكم المحكمة العليا، أي أن الأغلبية فى الكنيست ستكون أقوى من قرارات المحكمة العليا، أهم مؤسسة عدلية فى البلاد”، على حد تعبيره.

وادعى بويصير، أن التظاهرات تزداد زخما وقد انضم لها أيضا ضباط احتياط فى الجيش صرحوا بأنه لو مر هذا القرار فإنهم لن يدافعوا عن الدولة، لأنها ستكون دولة قمعية”على حد قوله.

واستطرد:” كما صرح وزير الدفاع الامريكى “أوستن” الذى يزور إسرائيل اليوم وفاجأته المظاهرات، بأن استقلال القضاء هو من أسس الديمقراطية، كما بدأ بعض أعضاء تحالف”نتنياهو” يتحدثون عن إمكانية التراجع عن التصويت”.

 

ولفت إلى أن الشعب ووعيه هو أساس الدولة، مستطردا:” أنا لا أعرف كم شعب عربى يفهم أن استقلال القضاء يضمن له حريته، وكم شعب عربى مستعد أن يملأ شوارع مدنه من أجل حريته ومن أجل قضاء مستقل”، على حد زعمه.

زر الذهاب إلى الأعلى