غير مصنفليبيا

بويصير: على الليبين التحرر من احتكار الحكومات وإطلاق المبادرات الفردية لإنقاذ الوطن

طالب محمد بويصير، المحلل السياسي، الشعب الليبي، بالتحرر من احتكار الحكومات واطلاق العديد من المبادرات الفردية لانقاذ الوطن.

وقال بو يصير في تدوينة بفيسبوك قائلًا: “هم لا يرون كيف تقدمت الشعوب، عندما تحررت من احتكار الحكومة وأطلقت المبادرات الفردية، وكيف تحولت عشرات المجتمعات من الفقر إلى الازدهار، وكيف صارت الأسرة المالطية دخلها اثنى عشر ضعف الأسرة الليبية وكيف صار حجم اقتصاد كوريا الجنوبية الذى يقوده القطاع الخاص أربعة اضعاف حجم الاقتصاد المصرى الذى تحتكره الدولة وجيشها، فقط لا يريد أن يرى احدا يحقق نجاحا، مستعد يعيش فى الظلام” وفق قوله.

وأضاف” لا يرى شباب جيرانه يصنعون مالا من انتاج وتوزيع الكهرباء، وممكن يموت ابنه لان البلاد ليس فيها خدمه صحية، ولا يرى مستشفيات عامرة ونظيفة فى بلاده، ومدارس تعلم الجهل والغش ولا يرى ان المدرس قد تحسنت حاله انه الادمان على الفقر والفشل، وعشق الاحباط والتعود على التسول من موظف الحكومة السارق وتملق الحاكم، الذى يعتبره خير من أن يرى أن هناك من يحقق نجاحا فى أمريكا، يعلمون الأطفال عن الناجحين”.

وأشار إلى أنه” قد حضر ابنى محاضره لستيف جوبز وهو فى الرابعه عشره وجاء الى البيت يحكى عن النجاح وعن الملايين، كل النشء هنا يتابع قصص النجاح على وسائل التواصل الاجتماعى وعندما تتاح لهم الفرصة يتباهون بنجاحهم والمال الذى يحققونه والاماكن الفاخره التى يرتادونها، والسيارة التى يشتريها وكل ما يعبر عن نجاحه، فى بلادنا يبدوا..

وأنهى حديثه “إنهم يعلمون النشء الحقد على الناجحين، ولذلك ياتى كل جيل افشل ممن قبله، وتتدهور احوال البلاد من سيء إلى أسوأ. نعم من سيء الى أسوأ” على حد قوله

زر الذهاب إلى الأعلى