ليبيا

بويصير: نحتاح لـ”عمر مختار” جديد والتاريخ لا يتوقف عند نقطة معينة

 

قال المحلل السياسيى الليبي محمد بويصير، إن التاريخ في ليبيا لا يتوقف عند نقطة معينة، ولا شخص بعينه، مؤكدا أن الرموز الليبية يجب أن تتواجد باستمرار في كل مرحلة من مراحل التاريخ الليبي.

وأضاف بو يصير، في منشورعبر فيسبوك، أن ليبيا بحاجة لـ”عمر المختار” جديد، قائلاً”رحم الله عمر المختار، رمز الليبيين فى الجهاد، وكم أحوجنا اليوم لرموز أخرى كعمر المختار، رموز فى العلم والعمل والبناء والثقافة والإدارة النظيفة والفنون والرياضه”، على حد قوله.

وأشار أن “التاريخ لا يتوقف عند نقطة، ولكنه يسير بنفس سرعة دوران الساعة، وهو في كل مرحلة من مراحله يطرح تحديات يتصدى لها المجتمع ويقوده فيها أبطاله، الذين هم رموزه، فعندما تعرضت بلادنا للغزو، انبرى المجاهدون يدافعون عن الأرض والعرض، وفي مقدمتهم عمر المختار”.

وأوضح “عندما ينطلق المجتمع في طريق البناء والتنمية، يحتاج إلى عمر مختار جديد في كل جانب من جوانب الحياة، كما أسلفت في البحث العلمي والتفاني في العمل، في البناء والتشييد، في الإبداع الثقافي والفني والرياضة، وفي الإدارة النظيفة الماهرة، فلنبحث عن هؤلاء ونحتفي بهم، هكذا هي الحياة، متجدده بوقائعها وأحداثها، وأيضا في قيمها وأفكارها”، على حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى