فن وثقافة

بيع أكبر لوحة في العالم بـ62 مليون دولار

متابعات – وكالة AAC الإخبارية 

شهدت مدينة دبي بيع أكبر لوحة على القماش في العالم في مزاد، وبلغت قيمة اللوحة 62 مليون دولار لتصبح ثاني أغلى لوحة تباع لفنان على قيد الحياة.
 
اللوحة للرسام البريطاني ساشا جيفري واسمها “رحلة الإنسانية” وهي من ومُسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر لوحة مرسومة على القماش في العالم، والتي رُسمت على قطعة قماش كبيرة في أرضية قاعة الرقص بفندق أتلانتس في دبي على مدى 7 أشهر خلال جائحة فيروس كورونا، وتم تقسيمها إلى 70 قطعة من أجل بيعها.
واشترى الفرنسي أندريه عبدون اللوحة، والذي يعمل في مجال العملات المشفرة.
 
و استهدف جيفري جمع 30 مليون دولار من بيع اللوحة، التي تبلغ مساحتها 1980 مترا مربعا من القماش، في صورة قطع وتخصيص العائد لأعمال خيرية لكن عبدون طرح سعرا للوحة كاملة.
 
وقال عبدون إنه يبحث “خطوة ثانية” للوحة، على أمل أن يجمع مزيدا من المال للأعمال الخيرية، دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل. وينوي حاليا ترك اللوحة في دبي.
وقال جفري، الذي أدرج رسوما في أعماله لأطفال في أكثر من 140 دولة: “الهدف دائما هو تغيير حياة الأطفال في ربوع المعمورة وأن نحاول إعادة التواصل بين البشر”.
 
ومن بين المؤسسات الخيرية التي ستستفيد من ذلك العائد منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ومؤسسة جلوبال جفت ومؤسسة دبي العطاء.
 
ووضع جفري، الذي كان مقيما في الإمارات عند فرض إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا، مفهوم اللوحة حول موضوعين رئيسيين هما التواصل والانعزال.
واستخدم 1065 فرشاة رسم و6300 لتر من الطلاء في تلوينها.

زر الذهاب إلى الأعلى