ليبيا

تصاعد حرب المليشيات بطرابلس.. جزيرة الفرناج تلحق بـ«كارثة الزاوية»

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء الثلاثاء، بالقرب من جزيرة الفرناج بين قوة تابعة لما يعرف بـ«جهاز دعم الاستقرار» بقيادة المليشياوي عبد الغني الككلي والشرطة القضائية التابعة لما تعرف بـ«قوة الردع الخاصة» بقيادة المتطرف عبدالرؤوف كاره.

وقال شهود عيان لـ«وكالة AAC الإخبارية» إن الاشتباكات العنيفة التي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، وصلت إلى الأحياء السكنية في حي الفرناج، وسط حالة من الزعر والفزع بين المدنيين.

وأكد شهو عيان، أن 3 مصابين سقطوا من السكان المدنيين بجزيرة الفرناج في الاشتباكات العنيفة بين قوة تابعة لـ«مليشيا دعم الاستقرار» والشرطة القضائية.

ويأتي ذلك وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين المليشيات بجزيرة الفرناج، والتي امتدت إلى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

ولفت شهود العيان، إلى أن الاشتباكات بدأت متقطعة بين المجموعات المسلحة بالقرب من جزيرة الفرناج، قبل أن تزيد حدتها وتصل إلى الأحياء السكنية.

وكان سكان مدينة الزاوية (غرب طرابلس) قد عاشوا ليلة مرعبة أمس الأول الإثنين بعد وقوع اشتباكات مسلحة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الميليشيات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي.

وأسفرت الاشتباكات في الزاوية، عن مقتل المليشياوي مطيع الحراري أمر قوة غرب طرابلس.

وقالت مصادر مطلعة، الإثنين، إن قيادات أمنية وحكومية دعت لاجتماع عاجل مساء أمس في مقر رئاسة الوزراء بطرابلس لبحث تداعيات هذه الاشتباكات.

وأفاد شهود عيان، بوقوع اشتباكات عنيفة مساء الإثنين، بين المليشيات والعصابات الإجرامية المسيطرة على مدينة الزاوية، مستخدمين الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في الاشتباكات العنيفة بين الطرفين.

وقال مصدر مطلع بمدينة الزاوية لـ«وكالة AAC الإخبارية» إن اشتباكات عنيفة وقعت بين المليشيات داخل مدينة الزاوية.

وأوضح أن الاشتباكات نشبت بين مجموعة تابعة للمطلوب لدى النائب العام ووزارة الداخلية، على ذمة القضية «داعش – 131» محمد بحرون الملقب بـ«الفار» ومجموعة مسلحة أُخرى بمدينة الزاوية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى