تكنولوجيا

تقدم gram من LG في عام 2024 إمكانيات ذكاء اصطناعي عالية الأداء

كتبت- رباب الشاذلي

تتوسع شركة LG Electronics (LG) في فئة LG gram من إنتاجها في عام 2024، حيث تقدم للمستخدمين مجموعة أوسع من الاختيارات الجذابة، من بينها LG gram Pro الجديد. تضم أجهزة الكمبيوتر المحمول فائقة الخفة من فئة LG gram المزيج الممتاز من الطاقة والقابلية للتنقل وتجمع بين المواصفات الراقية والتصميمات النحيفة بشكل متميز مع متانتها وعمر البطارية الذي يمتد ليوم كامل. تأتي كل طُرُز عام 2024 مع أحدث الوظائف المجهزة بالذكاء الاصطناعي في تطبيق LG gram Link، ما يؤدي إلى تبسيط مهام مثل مشاركة الملفات ومشاركة الصور ونقل صورة الشاشة عبر أجهزة LG gram بنظام Android وiOS.

LG gram Pro وLG gram Pro 2 في 1
تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمول gram Pro الأفضل في فئتها من LG (الطرازان 16Z90SP و17Z90SP) مجهزة بمعالج Intel® Core™ Ultra ببنية هجينة ومحرك الحالة الثابتة NVMe PCIe 4.0 وبطاقة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3050.1 كما أن أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة gram Pro من LG مجهزة بوحدة المعالجة العصبية (NPU) Intel® AI Boost والتي تستطيع أن تعالج أعباء عمل الذكاء الاصطناعي حتى من دون اتصال بالشبكة.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن أجهزة gram الجديدة من LG تطبيق LG gram Link الذي يعزز التوافق، والذي يعمل على تيسير مشاركة الملفات ونقل الصور ونقل صورة الشاشة بدون مجهود بين جهاز gram من LG (بنظام Windows) والأجهزة بنظام Android أو iOS.2 يحتوي التطبيق أيضًا على وظيفة ذكاء اصطناعي مدمجة تعمل بذكاء على تصنيف الصور المخزنة على gram وتبسيط عمليات البحث عن الصور من خلال التعرف على الكلمات الرئيسية. مع تعزيز التوافق وتجربة جهاز gram من LG عمومًا، يبني تطبيق LG gram Link نظامًا شاملاً متشابكًا من الأجهزة، مثل تشغيل الأجهزة الذكية واللوحية باستخدام لوحة المفاتيح والماوس الخاصين بجهاز gram من LG، ما يقدم للمستخدمين قدرة اتصال وإمكانية توسع معززتين.

تضم طُرُز gram Pro الجديدة من LG نظام تبريد مزدوج. تساعد طاقة التبريد الإضافية أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة على تقديم أداء مثالي، حتى عند التعامل مع البرمجيات عالية المطالب مثل أجنحة تعديل الفيديو وأدوات ابتكار الصور بالذكاء الاصطناعي. يقدم جهازا الكمبيوتر gram Pro من LG بقياس 16 و17 بوصة، بتصميم فائق النحافة وفائق الخفة، إمكانية تنقل متميزة وأناقة رشيقة وأداء ممتازًا، ما يجعلهما مثاليين للمحترفين كثيري التنقل أو أي أحد يبحث عن حل للحوسبة في أثناء التنقل بمواصفات راقية.

تقدم أجهزة الكمبيوتر المحمول gram Pro من LG جودة صورة مذهلة بلون وتباين فائقين، ما يحقق تغطية بنسبة 100 في المائة للمساحة اللونية DCI-P3.3 يأتي كلا الطرازين بشاشة IPS بدقة وضوح Wide Quad XGA (WQXGA / 2,560 x 1,600)، بينما يتوفر gram Pro من LG بقياس 16 بوصة كذلك بشاشة بدقة وضوح WQXGA+ (2,880 x 1,800) بتقنية OLED. لتوفير قدرة اتصال مريحة، يضم كل طراز مجموعة من المنافذ، بما في ذلك Thunderbolt 4 وUSB من النوع C وUSB من النوع A وHDMI.

لقد حاز gram Pro 2 في 1 من LG (الطراز 16T90SP) على جائزة الابتكار لعام 2024 من معرض CES وقد تم إدراجه مؤخرًا ضمن GUINNESS WORLD RECORDS™ باعتباره أخف كمبيوتر محمول 2 في 1 بقياس 16 بوصة. هذا الكمبيوتر المحمول المتعدد الاستخدام ’القابل للطي‘ يضم أيضًا شاشة OLED بدقة وضوح WQXGA+.4 وتتميز بتصميم نحيف بشكل مذهل وفائق الخفة بسُمك 12.4 مليمتر ووزن 1,399 جرامًا فقط، ما يجعله سهلاً في النقل ومثاليًا لأغراض الإنتاجية والترفيه. إن المفصلة القابلة للتعديل بزاوية 360 درجة والتصميم بحافة فائقة النحافة رباعية الاتجاه وشاشة اللمس السريعة الاستجابة والقلم القابل للشحن لاسلكيًا يقدمون للمستخدمين مرونة استثنائية وتجربة مستخدم راقية.

كمبيوتر gram من LG لعام 2024
تقدم شركة LG أيضًا أجهزة الكمبيوتر المحمول gram الجديدة من LG بقياس 17 و16 و15 و14 (الطُرُز 17Z90S و16Z90S و15Z90S و14Z90S) لعام 2024. تتميز أجهزة gram من LG بتصميمات رشيقة وفائقة الخفة وعمر بطارية طويل، وهي رائعة للمسافرين من أجل الأعمال والمنشغلين بإنجاز الأعمال. تتميز كل طُرُز gram من LG لعام 2024 بمعالجات Intel® Core™ Ultra، ومحركات الأقراص بالحالة الثابتة NVMe PCIe 4.0 وألواح IPS العالية السطوع بطبقة منع التوهج.

يأتي طرازا gram من LG بقياسي 17 و16 بوصة بشاشات بدقة وضوح WQXGA وأحجام شاشات كبيرة، ما يجعلها ملائمة للاستخدام في كل من العمل والوسائط المتعددة. يقدم الطرازان الأصغر بقياس 15 و14 بوصة إمكانية تنقل فائقة وتجربة مستخدم ترضيه بالقدر نفسه. تم تجهيز كل طُرُز مجموعة gram من LG لعام 2024 بكاميرا ويب مدمجة بدقة وضوح عالية كاملة (1,920 x 1,080) للاتصال وعقد المؤتمرات بالفيديو. كما أنها تأتي مجهزة بمجموعة من البرمجيات السهلة الاستخدام، مثل LG Glance من Mirametrix لتحسين الأمان والخصوصية، إلى جانب التطبيق الجديد LG gram Link.

قال “يس لي” نائب الرئيس ورئيس وحدة أعمال تقنية المعلومات في شركة LG Electronics لحلول الأعمال “تقدم فئة gram Pro من LG مجموعة منتجات جديدة مثيرة تجمع بين التصميم فائق النحافة والأداء القوي. سنواصل التوسع في فئة gram من LG، مع تقديم أجهزة متنقلة راقية المواصفات تقدم تجربة مستخدم ممتازة”.

يستطيع زوار معرض CES 2024 في لاس فيغاس من 9 إلى 12 يناير الاطلاع على منتجات gram من LG في جناح الشركة (رقم 16008، القاعة المركزية، مركز لاس فيغاس للمؤتمرات). لمتابعة كل الإعلانات المثيرة من LG في معرض CES، تابع الوسم #LGCES2024 على وسائل التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى