ليبيا

تكتل إحياء ليبيا يرحب بمبادرة «باتيلي» لإقامة الانتخابات خلال عام 2023

أعلن تكتل إحياء ليبيا، برئاسة الدكتور عارف النايض، ترحيبه بمحتوى إحاطة الممثل الخاص للأمين العام عبد الله باتيلي أمام مجلس الأمن الدولي اليوم الإثنين، وخاصة بمبادرته لإقامة الانتخابات الرئاسية والتشريعية الليبية في هذا العام 2023.

وبحسب بيان صادر عن التكتل، اليوم الإثنين، فإنه قدم الشكر إلى المبعوث الخاص عبدالله باتيلي، على احترامه لإرادة أكثر من 2.8 مليون ناخبة وناخب استعدوا للإدلاء بأصواتهم منذ أكثر من عام، وتمت المماطلة في تحقيق مطالبهم من قبل طبقة سياسية لا تجيد إلا التسويف والتمديد المفتوح لنفسها واستحواذها على مقدرات الشعب الليبي.

ودعم التكتل، إنشاء المبعوث الأممي للجنة توجيه رفيعة المستوى في ليبيا، على أن يتم فعلا، لا قولا فقط، الجمع فيها بين مختلف الأطراف الليبية المعنية بمن فيهم ممثلي المؤسسات السياسية وأبرز الشخصيات السياسية وزعماء القبائل، ومنظمات المجتمع المدني، والأطراف الأمنية الفاعلة، وممثلين عن النساء والشباب”.

ولفت التكتل، إلى أن البعثة الأممية عليها تفادى الأخطاء السابقة المتمثلة في انعدام التمثيل الحقيقي للنسيج الاجتماعي الليبي، وانعدام إجراءات تعزيز النزاهة ومحاربة الرشوة والفساد.

وشدد تكتل إحياء ليبيا، على أهمية المصالحة الوطنية، ويشكر للمبعوث الخاص تأكيده على ذلك، واستعانته بالاتحاد الإفريقي والمجلس الرئاسي في السعي إليها.

وثمن التكتل، الجهود الوطنية الجبارة للجنة 5 + 5، ودعم المبعوث الأممي لها، خاصة جهودها لإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من كامل التراب الليبي.

وأكد التكتل، ضرورة حماية المقدرات الليبية من النهب والهدر فورا، بإجراءات حقيقية عاجلة توقف الفساد وتعاقب مرتكبيه وتحول بينهم وبين الإفلات من العقاب.

واستطرد البيان:” لابد من توجيه موارد الشعب الليبي لتقديم العيش الكريم والخدمات الكاملة له دون مساومة أو انتقاء أو نقصان”.

وناشد التكتل، كافة مكوناته وأعضائه لتكثيف الاجتماعات والترتيبات والتجهيزات لخوض المنافسة الانتخابية الرئاسية والبرلمانية بكل همة وإخلاص.

زر الذهاب إلى الأعلى