تكنولوجيا

تويتر تدرس طرح اشتراك مدفوع لتمييز مستخدميها

متابعات – وكالة AAC NEWS 

أشارت بعض التقارير الصحفية اليوم (الثلاثاء) إلى امكانية قيام شركة تويتر إطلاق اشتراك مدفوع يتيح للمشتركين به مميزات إضافية عن التطبيق المجاني، ويأتي أسباب القيام بهذا القرار هو سعي الشركة لمضاعفة أرباحها، وجذب المستخدمين الذين يهدفون للتميز عن المستخدمين الأخرين.

ومن المميزات التي سيتم توافرها في الاشتراك المدفوع لتحسين الخدمة هي تصفح الموقع أو التطبيق بدون إعلانات، وسهولة توثيق الحساب، بالإضافة لمشاهدة الفيديوهات بأعلى جودة ممكنة، وعرض محتوى حصري لعدد من المتابعين الذين يدعمون الحساب ماديا، ومن ضمن المميزات هي القدرة على الوصول لإحصائيات أكثر دقة واحترافية عن التفاعل والتغريد.

ويقوم فريق متخصص داخل تويتر الآن بدراسة الفكرة لتقديمها بأفضل شكل ممكن دون التأثير على المستخدمين، خصوصًا أن الاشتراك المدفوع قد يوفر لصاحبه مميزات استثنائية، ويبلغ رأس المال السوقي لشركة تويتر الأمريكية 58.2 مليار دولار، وفق آخر إغلاق سهم للشركة أمس (الإثنين).

وستعيد الشركة إطلاق بوابة تطبيق الخدمة الذاتية للجمهور لتقديم طلبات التحقق عام 2021، وحتى يتم التحقق من الحساب، يجب أن يكون نشطًا، وهناك ستة أنواع من الحسابات البارزة عبر تويتر: الحكومية، والشركات والعلامات التجارية والمنظمات غير الربحية، والمنظمات الإخبارية والصحفيون، ووسائل الترفيه، والرياضة والرياضات الإلكترونية، والنشطاء وغيرهم من الأفراد المؤثرين.

وتقول تويتر: إنها قد تزيل شارة التحقق الزرقاء من أي حساب  في أي وقت ودون إشعار وفقًا لشروط الخدمة، وبالإضافة إلى ذلك، قد تزيل الخدمة أيضًا شارة التحقق الزرقاء من الحسابات التي تبين أنها تنتهك بشدة أو بشكل متكرر قوانين تويتر.

زر الذهاب إلى الأعلى