ليبيا

جهاز البحث الجنائي يناقش أبرز التحديات التي تواجهه خلال اجتماعه السنوي

أشرف رئيس جهاز البحث الجنائي اللواء صلاح أحمد هويدي، اليوم السبت، على الاجتماع العام السنوي لعام “2023” لضباط الجهاز كافة، والذي ضم نائب رئيس الجهاز ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والفروع في جميع المدن الليبية.

وبحسب بيان الجهاز، فإن الاجتماع، الذي عقد بقاعة وزارة الاقتصاد في منطقة قاريونس بمدينة بنغازي، حدد تقييم الإدارات والأقسام والوحدات والمكاتب والفروع التابعة للجهاز المنتشرة في كافة المدن الليبية.

كما بحث اللواء هويدي خلال الاجتماع، عدة بنود كانت جميعها ضمن الأجندة الموضوعة مسبقا خلال اجتماعات تحضيرية سبقت الاجتماع العام اليوم.

ووجهه اللواء صلاح هويدي، خلال الاجتماع أيضا، إنذارا لبعض الفروع بضرورة تنشيط أنفسهم خاصة ما يتعلق بضبط المطلوبين للعدالة وفق التكليف الصادر عن النائب العام بهذا الخصوص والتي جاءت ضمن خطة أمنية كلف بها مدير الجهاز مطلع العام الجاري 2023.

وتطرق الاجتماع، إلى بعض الأمور الخاصة بالضباط ومنتسبي الجهاز والتي منها تأخر صرف رواتب بعضهم إضافة لمناقشة نقص بعض الإمكانيات والاحتياجات الخاصة بالفروع والإدارات.

كما وجه اللواء هويدي، الشكر للضباط المشاركين في تنفيذ الخطط الأمنية التي سبق وان أطلقها الجهاز إضافة لشكره كافة الضباط المشاركين في التكليفات الصادرة عن النائب العام الليبي خلال الفترة الماضية والتي كانت بمشاركة القوات المسلحة العربية الليبية والتي ساهمت في استتباب الأمن داخل المدن الليبية.

وجاء الاجتماع السنوي العام لرئيس جهاز البحث الجنائي اليوم السبت، عقب الجمع السنوي الدوري لعام 2023 والذي انعقد في وقت سابق اليوم أيضا بساحة معهد تدريب الشرطة بمنطقة رأس المنقار في مدينة بنغازي.

زر الذهاب إلى الأعلى