ليبيا

جوزيب بوريل: الاتحاد الأوروبي سيقدم كافة أشكال الدعم لليبيا للوصول للانتخابات في ديسمبر

متابعات- وكالة AAC الإخبارية 

التقت  نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي اليوم الإثنين، بلوكسمبرغ بالممثل السامي للاتحاد الأوروبي المكلّف بالشؤون الخارجيّة والسياسية الأمنيّة ونائب رئيسة المفوضيّة الأوروبيّة ، السيد جوزيب بوريل.

وتم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الساحة الليبية ، والاستعدادات الجارية لاستضافة ليبيا لأعمال المؤتمر الوزاري الدولي في 21 من شهر أكتوبر الجاري .

وقدمت الوزيرة في مستهل اللقاء نبذة عن مبادرة استقرار ليبيا بمضامينها ومساراتها ، مؤكدة على أهمية تضافر كل الجهود المحلية، والإقليمية ، والدولية ، لتحقيق الاستقرار المنشود ، وصولا الى انتخابات حرة ، ونزيهة ، وشفافة ، في موعدها المقرر ، نهاية شهر ديسمبر القادم .

ومن جهته أكد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي المكلّف بالشؤون الخارجيّة والسياسة الأمنيّة ، ونائب رئيسة المفوضيّة الأوروبيّة ، السيد جوزيب بوريل ، استعداد الإتحاد الأوروبي الكامل لتقديم الدعم اللازم والمطلوب ، لإنجاح هذه المبادرة وصولا لتحقيق الاستقرار في كامل ربوع ليبيا .

وأضاف ” أن الإتحاد الأوروبي على أتم الاستعداد لمرافقة ليبيا في طريقها نحو الانتخابات شهر ديسمبر القادم ” .

كما ناقش اللقاء ، مسألة الهجرة غير الشرعية وماأثير مؤخرا حولها ، حيث أوضحت السيدة الوزيرة ، أن معالجة هذه الظاهرة ، تتطلب تظافر جهود الجميع ، مؤكدة بأن ليبيا باعتبارها دولة عبور هي نفسها ضحية لهذه الظاهرة ، وتعاني من تبعاتها ، نتيجة لتدفقات المهاجرين من بلدان المنشأ ، مشددة على أن علاج هذه الظاهرة أو الحد منها ، يكمن في تكاثف الجهود الأممية لاحداث الاستقرار والتنمية ببلدان المنشأ ، وعدم الاكتفاء بمعالجتها في بلدان العبور ، أو رصد وصد المهاجرين في بلدان العبور ، أو في البحر .

 

زر الذهاب إلى الأعلى