ليبيا

حبس مدير مصرف الصحاري بالخمس في اختلاس ميلون و300 ألف دينار

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية 

 أصدر النائب العام المستشار الصديق  الصور، أمرا بالحبس احتياطيا لمدير فرع مصرف الصحاري بالخمس على واقعة اختلاس مليون وثلاثمائة ألف دينار.

 وقال مكتب النائب العام  إنه “يأمر باتخاذ إجراءات احتياطية يستلزمها التحقيق الابتدائي في واقعة التعدي على حرمة الأموال الموصوفة بالعمومية، بتعمد من عهدت إليه سلطة إدارتها بمصرف الصحاري ، اختلاس قيمة مالية من حساب المصرف”.

وأضاف بيان صادر عن المكتب، أنه “بناء على تعليمات المستشار النائب العام؛ باشر وكيل النيابة العامة المنسوب إلى مكتبه إجراءات التحقيق في واقعة اختلاس مبلغ مالي قدره مليون وثلاثمائة الف دينار من حساب مصرف الصحاري – فرع الخمس – وارتكاب نمط تمويه أصل المتحصلات بتحويل القيمة المالية المختلسة  إلى حساب إحدى الشركات طرف المصرف لتسهيل عملية السحب وتعقيد تتبع حركة الحسابات”.

وأوضح أن التحقيقات المجراة على إثبات صحة ارتكاب واقعة الاختلاس المسندة إلى مدير فرع المصرف تعززت بالأدلة القائمة قبله باعترافه؛ وبذلك انتهت النيابة العامة إلى الأمر بحبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيق وتنفيذ تعليمات النائب العام التي طلب من خلالها تجميد حسابات الفاعل والشركاء وتتبع حركة المبالغ المالية المختلسة  .

زر الذهاب إلى الأعلى