العالم

حزب الشعوب الكردي: سنصبح شريكًا في إدارة البلاد قبل فوات الأوان

متابعات – رحمة نصر
قال مدحت سنجار الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي أن محاولة إغلاق الحزب تصغر من حزب الحركة القومية وتكبر من وجودهم في تعليق منه على دعوة دولت بهتشلي لإغلاق حزب الشعوب

وخلال اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي اليوم (الثلاثاء)، أكد سنجار على مواصلة حزب الشعوب الديمقراطي عمله بأمل وإيمان وتصميم، ليضيف قائلاً: ” سنواصل طريقنا نحو التطور، وسنصبح شريكًا في إدارة هذا البلد قبل فوات الأوان، ليعرفوا ذلك”.

وأكد سنجار أن النظام الحاكم برئاسة أردوغان وحليفه دولت بهتشلي يحاولون إخراج حزب الشعوب الديمقراطي من السياسة، لأن الحزب يقف كالجدار الحصين أمام ألعابهم.

وجدد بهشتلي حليف أردوغان دعوته بضرورة إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي خلال الكتلة الحزبية للحركة القومية في البرلمان اليوم (الثلاثاء) قائلا: “من الواضح أن الأمة التركية ترى ما يحدث مع من، ومن هو جزء من أي سيناريو، إنه تطور مهم للغاية، ومن المتوقع أن يبدأ مكتب المدعي العام في محكمة الاستئناف العليا تحقيقًا ضد حزب الشعوب الديمقراطي، الذي يتصل بحزب العمال الكردستاني”.

وتابع حليف أردوغان أنه إذا قرر رئيس الادعاء، نتيجة للفحص، أن أنشطة حزب الشعوب الديمقراطي أصبحت بؤرة للأعمال الإرهابية، فسوف ينتقل إلى مرحلة التحقيق ويقدم في النهاية لائحة الاتهام إلى المحكمة الدستورية. وسوف تنتهي المحكمة الدستورية إلى قرارها بإغلاق الأحزاب السياسية بناء على الدعوى التي رفعها المدعي العام لمحكمة الاستئناف العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى