أهم الأخبارليبيا

حفتر يناقش مع وفد أمريكي سبل محاربة الإرهاب والتطرف بالمنطقة

ناقش وفد رسمي من الولايات المتحدة برئاسة المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، مع قائد القيادة العامة المشير خليفة حفتر، سبل دفع العملية السياسية قدمًا نحو الانتخابات وجهود الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي في هذا الشأن.

واستقبل حفتر، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة في بنغازي إلى جانب نورلاند كلًا من نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي جوشوا هاريس، والقائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا جيرمى برنت.

وقالت القيادة العامة عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الوفد الأميركي أكد خلال اللقاء «أهمية التنسيق والتعاون بين القيادة العامة والولايات المتحدة الأميركية فى محاربة الإرهاب والتطرف»، وأشاد بدور القيادة العامة «في حفظ الأمن والاستقرار فى ليبيا وتأثير ذلك إيجابيًا على دول المنطقة بشكل عام».

وأضافت أن مناقشات حفتر مع الوفد الأميركي تطرقت أيضًا إلى «أهمية الدفع بالعملية السياسية فى ليبيا وصولاً لمرحلة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة، وعلى ضرورة قيام بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا ببذل المزيد من الجهود المتوازنة والفعالة لتحقيق تطلعات وآمال أبناء الشعب الليبي».

زر الذهاب إلى الأعلى