أهم الأخبارليبيا

حماد: المشير حفتر يتابع بشكل دقيق كل المشاريع المخصصة لإعادة إعمار ليبيا

أكد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد أن خطة إعادة الإعمار والتنمية ستشمل كافة المدن الليبية.

وقال حماد في كلمته بافتتاح مبنى إدارة جامعة بنغازي اليوم الجمعة إنه “بعد انتهاء الحرب على الإرهاب في بنغازي والمدن الأخرى كان لزاما علينا العمل بروح الفريق الواحد في حربنا ضد الدمار والخراب ونضع خطة شاملة لإعمار كافة المدن الليبية”.

وأضاف حماد: “نقف اليوم لنشهد افتتاح المرحلة الأولى من المشروع الضخم وهو صيانة جامعة بنغازي هذا الصرح الذي منذ إنشائه منارة للعلم والثقافة”، مشيرا إلى أن القائد العام للقوات المسلحة أولى اهتماما بالغا بالإسراع في صيانة جامعة بنغازي.

ونوه حماد إلى أن القائد العام أصرّ على سرعة إنجاز صيانة جامعة بنغازي دون التأثير على جودة التنفيذ.

وأشاد رئيس الحكومة الليبية بجهود لجنة إعادة الإعمار والاستقرار التي واصلت الليل بالنهار طيلة الأيام الماضية لتحقيق الغايات المرجوة بشكل مهني واحترافي.

وواصل حماد: “سنواصل جهودنا لإعمار كافة المدن الليبية لتصل هذه المشاريع لكل ربوع الوطن”، لافتا إلى أن المشير خليفة حفتر يتابع بشكل دقيق كل المشاريع ويقف على رأس العمل بالزيارات الميدانية المستمرة وأحيانا في أوقات متأخرة من الليل.

واستكمل حماد: رغم محدودية المصادر وقلة الإمكانيات إلا أننا تمكنا من إنجاز الكثير من المشاريع التي يراها المواطن وبعضها قيد التنفيذ، وتم توظيف كل ما أمكن من الموارد دون إهدار للمال العام وبمتابعة مستمرة من الأجهزة الرقابية والمحاسبية.

وفي ختام كلمته، أثنى رئيس الحكومة الليبية على دور المهندس بلقاسم خليفة حفتر، قائلا إنه يعمل في صمت وبعيدا عن الصفحات الرسمية وبدافع وطني تام.

وأشار حماد إلى أن المتابعة المستمرة من بلقاسم حفتر لها بالغ الأثر في سير العمل في جميع مشاريع إعادة الإعمار والتنمية باعتباره المسؤول الأول عن هذا الملف.

واستكمل حماد: بلقاسم حفتر لم يبخل بجهده ووقته على بلده وزياراته الدورية للمدن ومواقع المشاريع أكبر حافز للمضي قدما نحو التنمية والإعمار.

زر الذهاب إلى الأعلى