أهم الأخبارليبيا

حماد : لا أعرف سبب انحياز البعثة الأممية لحكومة انتهت ولايتها قانونياً

شارك رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد في فعاليات “اليوم العالمي لمكافحة الفساد” بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي.

 

وأكد حماد خلال كلمته بالفعاليات أن ليبيا وقّعت على الاتفافية الدولية لمكافحة الفساد منذ العام 2003، وأصدرت القوانين التي تجرم الفساد وغيرها من القوانين العقابية، وأنشأت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عام 2014، التي تتبع البرلمان بصفته التشريعية.

 

واستنكر حماد وجود هيئات أخرى لمكافحة الفساد تتبع الحكومة منتهية الولاية ومغتصبة السلطة، رغم إهدارها أكثر من 180 مليار دينار.

 

واستغرب رئيس الحكومة الليبية من انحياز البعثة الأممية لحكومة انتهت ولايتها قانوناً، وتمارس أكبر عمليات فساد مالي وإداري، ما يتسبب في إطالة أمد الصراع والشقاق بين الليبيين، مستخدمة في ذلك كل ما أمكنها، من سلوكيات؛ تتمثل في الفساد وشراء الذمم بأموال الشعب الليبي.

 

ولم يستبعد رئيس الحكومة الليبية امتداد هذا الفساد لكل من يعاونهم، سواء بالدعم الدولي أو المحلي، لتحقيق هدفهم الأول والأخير، وهو الاستمرار في اغتصاب السلطة مهما كلف الأمر.

 

ودعا رئيس الحكومة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لاتخاذ كل الخطوات والقرارات الكفيلة بمكافحة المفسدين، بدءًا من الأجهزة الموازية غير الشرعية، التي تنتحل الصفات والمناصب الوظيفية، ووصولاً إلى كل من أفسد الشأن العام الليبي مالياً وإدارياً.

 

وأكد حماد أن حكومته بكافة وزاراتها وهيئاتها تخضع لموازين الأجهزة الرقابية والمحاسبية والقضائية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى