أهم الأخبارليبيا

حماد يبحث أسباب انقطاع الكهرباء ببعض الأحياء بـ”بنغازي والمنطقة الشرقية”

عقد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، رفقة مدير عام صندوق التنمية والإعمار  بالقاسم حفتر ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار  حاتم العريبي، اجتماعاً طارئاً، بمدينة بنغازي، بوزير الكهرباء والطاقات المتجددة  عوض البدري، و عضو مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء سعد البدري ومدراء الادارات بالشركة – بنغازي ومدراء الإدارات بالشركة.

وقالت الحكومة الليبية في بيان، ان حماد  بحث  خلال الاجتماع أسباب انقطاع التيار الكهربائي على عدد من أحياء بنغازي والمنطقة الشرقية، إذ تم تعليل الأسباب من قبل مسؤولي الكهرباء في النمو العمراني النظامي والعشوائي مع عدم اجراء العمرات والصيانات اللازمة لمحطات التوليد بالإضافة إلى عدم إنشاء محطات جديدة طوال السنوات الماضية.

وأكدت الحكومة، أن حماد  تعهد ،بالعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الوزارة والشركة، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة، المتمثلة في الأبراج ذات الجهد العالي والمتوسط، ومحطات التوزيع، ومحطات التحويل، والخطوط الهوائية، والكوابل متعددة الأقطار، وتوفير مقاولين لتنفيذ أعمال الحفر والتجهيز، وتوفير غاز العزل اللازم لارتفاع الجهد.

يشار إلى أنه خلال الفترة الماضية، وفّر رئيس الوزراء عدداً من المستلزمات الخاصة بالشبكة التي ساهمت في تخفيض عدد الأعطال والانقطاعات.

وعقب الاجتماع، تجول رئيس الوزراء، رفقة مدير عام صندوق التنمية والإعمار و ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ووزير الكهرباء والطاقات المتجددة وعضو مجلس إدارة الشركة، داخل محطة توليد شمال بنغازي التي تعد أكبر وأهم محطة توليد فى شرق ليبيا، حيث تم الاطلاع على سير عمل وحدات التوليد بها.
إقرأ أيضاً: مدير صندوق إعمار ليبيا يبحث مع “ستيفاني خوري” خطة إعادة الإعمار في المدن الليبية

زر الذهاب إلى الأعلى