أهم الأخبارليبيا

حماد يتهم حكومة الدبيبة بتشويه سمعة مدير مصلحة الجمارك

وجه أسامة حماد، رئيس الحكومة الليبية، خطاباً إلى النائب العام الصديق الصور، يتهم فيه حكومة الدبيبة بتشويه لسمعة مدير عام مصلحة الجمارك اللواء عادل عبدالعاطي العوامي.

وأبلغ حماد، النائب العام بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحريك دعوى جنائية لردع المنتحلين لصفة لا يمتلكونها، ورد اعتبار هيبة الدولة وموظفيها، في إشارة إلى وزير المالية بالحكومة المنتهية “خالد المبروك”.

وأوضح بلاغ حماد، أن المنتحل لصفة وزير المالية بحكومة الوحدة منتهية الولاية  المدعو “خالد المبروك عبد الله”  وجه إلى المنتحل لرئاسة حكومته خطابا ضمنه إساءة وتشويهاً لسمعة مدير عام مصلحة الجمارك  “عادل العوامي”  والطعن في حسن أدائه الوظيفي، وذلك في إشارة صريحة منه إلى الادعاء بانتحال المذكور لصفة مدير عام المصلحة، وعدم التزامه تعليمات مرؤوسيه الصادرة إليه في شأن تسيير العمل.

وأكد حماد، في بلاغه، أن عضو حرس الجمارك  اللواء “عادل العوامي” هو مكلف مؤقتا بمهام مدير عام مصلحة الجمارك،  بموجب قرار وزير التخطيط والمالية في الحكومة الليبية رقم (29) لسنة 2022 م.

ولفت حماد، إلى قرار تكليف المعني صادر عن حكومة شرعية تمتلك المشروعية الإدارية والولاية الكاملة في ذلك بعد أن منحت ثقة مجلس النواب، وأصدر قرارات واضحة وصريحة بتشكيلها لتمارس اختصاصاتها.

وشدد خطاب حماد، على أن الكتاب المشار إليه الصادر عن وزير حكومة الوحدة الوطنية – منتهية الولاية، هو بمتابه تدخل سافر من منتحل لصفة زالت عنه بعد أن سحب مجلس النواب ثقته من حكومة الوحدة الوطنية وأحل الحكومة الليبية بديلا عنها.

وتابع الخطاب:” يتضح جليا بما لا يدع مجالاً للشك بمشروعية العوامي لتوليه وظيفته المكلف بها، وارتكاب خالد المبروك لجريمة انتحال صفة موظف عمومي مما يوجب مسالته عن أفعاله المجرمة.

زر الذهاب إلى الأعلى