أهم الأخبارليبيا

حماد يطالب النواب بالتعجيل في اعتماد الميزانية العامة للعام الجديد

طالب رئيس الحكومة الليبية  أسامة حماد، أعضاء مجلس النواب، بالتعجيل في اعتماد الميزانية العامة للدولة لسنة 2024 م وأن يتم تفويض الحكومة الليبية دون غيرها بتنفيذ هذه الميزانية.
لفت في بيان :”إلى أنه رغم تقديم الحكومة الليبية لمشروع ميزانية 2024 م خلال الأجال المقررة قانوناً، لم يتم اصدار قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة وهو الأمر الذي فتح المجال للحكومة منتهية الولاية بأن تستمر في صرف العديد من أوجه النفقات العامة على نحو مخالف للتشريعات والنظم المالية للدولة”.
وأكدت الحكومة في بيانها بأن الحكومة المنتهية تحتكر إدارة منظومة المرتبات وتوظفها وفقاً لأهوائها السياسية وهذا صار أمراً واضحاً ولا يمكن تجاهله، وأنها حجبت صرف مرتبات العاملين بهيئة الزكاة بالمنطقة الجنوبية واصدارها لحوالة مرتبات العاملين بهيئة الأوقاف بالمنطقة الشرقية والجنوبية بالعجز، بالإضافة إلى إيقاف الحكومة المنتهية صرف مستحقات الدعم لشركات الخدمات العامة بالمنطقة الشرقية والجنوبية لمدة تزيد عن ستة أشهر.
كما أكد  بأن الحكومة المنتهية لم تصرف العجز في المرتبات المستحقة لمنتسبي القوات المسلحة العربية الليبية التابعة للقيادة العامة وذلك بناءً على الموقف السياسي لهذه الجهات، مشدداً على ضرورة التحرك سريعاً لوضع حد لهذه الممارسات الخاطئة والتلاعب بحقوق المواطنين.
وطالب  بالعمل على التعجيل باعتماد الميزانية العامة للدولة لسنة 2024 م وأن يتم تفويض الحكومة الليبية دون غيرها بتنفيذ هذه الميزانية.
زر الذهاب إلى الأعلى