ليبيا

حمودة: حكومة الدبيبة وافقت على مقترح إنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية بمنطقة أوباري

قال محمد حمودة، الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، إن مجلس الوزراء وافق على مقترح إنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية باستخدام تقنية الخلايا الشمسية بمنطقة أوباري.

وأضاف حمودة، في مؤتمر صحفي، إن مجلس الوزراء وافق على انضمام ليبيا للمنتدى العالمي للطاقة بالمملكة العربية السعودية الذي يضم كل دول الأقطار المصدرة للنفط (opec) ابتداءً من سنة 202، وبهذا تصبح ليبيا العضو رقم 73 بهذا المنتدى.

وأشار إلى أن المجلس أيضاً وافق على اعتماد مذكرة التفاهم المبرمة بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية والأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية الصربية في مجال التدريب وتطوير الكادر الوظيفي للدبلوماسية الليبية والصربية، والعمل على تنظيم المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية.

وأوضح حمودة أن مجلس الوزراء وافق على طلب رعاية فئة المتقاعدين الفلسطينيين الذين قضوا سنوات طويلة خدمة بدولة ليبيا، وكذلك العاملين في القطاع الخاص (أعمال حرة) بأن تكون إقامة هذه الفئات بمصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب إقامة خاصة مدتها 5 سنوات، مع خروج وعودة متعددة الرحلات وإعفائهم من الرسوم المستحقة.

وكشف عن وصول شحنة من الوقود تقدر الكمية بـ30 ألف طن متري من الوقود، يوم أمس الثلاثاء، إلى الموانئ التونسية، مقدمة من الشعب الليبي إلى الشعب التونسي، بناء على تعليمات رئيس الوزراء للمؤسسة الوطنية للنفط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى