رياضة

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد وليفربول يلتقيان في نهائي مبكر

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية 

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني نظيره ليفربول الإنجليزي مساء اليوم (الثلاثاء) على ملعب “الفريدو دي ستيفانو” ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
وتعد تلك المواجهة هي الأولى بين الفريقين منذ نهائي نسخة 2018، والذي توج به ريال مدريد بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب “كييف الأولمبي”.
 
ويسعى كلا الفريقان للخروج بنتيجة إيجابية من أجل الاقتراب من الدور نصف النهائي، ويبحث ليفربول عن تحقيق الفوز أو الخروج على التعادل على أقل تقدير لتسهيل مهمته في مباراة الإياب، ويدخل الفريق متسلحًا بنجومه محمد صلاح وساديو ماني لقيادة الفريق نحو الفوز.
 
ويدخل  ريال مدريد اللقاء باحثًا عن اللقب الرابع عشر له في تاريخ المسابقة، ويقدم الفريق نتائج جيدة خلال الفترة الأخيرة والتي ساهمت في عودة الفريق للمنافسة على لقب الدوري، بالإضافة لتواجده في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، ويغيب سيرجيو راموس قائد الفريق بالإضافة لإيدين هازارد وداني كارفاخال بسبب الإصابة.
 
ويقود المباراة تحكيميًا طاقم ألماني بقيادة فيليكس بريتش، ويعاونه مارك بورتش وستيفان لوب، بالإضافة لتوبياس شتيلير حكمًا رابعًا، ويدير غرفة حكم الفيديو ماركو فريتز، ويعاونه ساشا ستيجيمان.
 
تاريخيًا تواجه الفريقان في 6 مناسبات، حقق خلالها ليفربول الفوز في 3، وفاز ريال مدريد في مثلهم، وسجل كلا الفريقان في مرمى الأخر 7 أهداف، وكان أكبر فوز حققه ليفربول على ريال مدريد بنتيجة 4/0 في مباراة الدور ثمن النهائي لنسخة عام 2009، بينما كان أكبر فوز لريال مدريد في دور المجموعات لنسخة 2015 عندما حقق الفوز بثلاثية نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى