ليبيا

رئيس مجلس النواب المصري: البرلمان الليبي الجهة التشريعية الوحيدة التي تستطيع قيادة الحوار الليبي

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اليوم الخميس،بالعاصمة المصرية القاهرة، برئيس مجلس النواب المصري المستشار حنفي جبالي.

وقال مسؤول المركز الاعلامي لرئيس مجلس النواب عبد الحميد الصافي، أن المستشار صالح، أكد على اعتزازه وتقديره لهذا اللقاء مشددا على أن مصر عبر تاريخها كانت ومازالت خير داعمة للشعب الليبي في ضوء وحدة المصير بين مصر وليبيا.

وأشار الصافي، في تصريحات صحفية، إلى أن عقيلة صالح أكد على تقديره للمواقف الشجاعة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الداعمة لليبيا وخيارات الشعب الليبي في وطن مُوحد بعيداً عن التدخلات الخارجية.

ونوه الصافي، بأن المستشار حنفي جبالي أكد في مُستهل اللقاء على العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين المصري والليبي الشقيقين مؤكداً على أن الموقف المصري يرتكز بالأساس على حق الليبيين في الحفاظ على هويتهم الوطنية ووحدة الأراضي الليبية، ومُشدداً على دعم مصر لمجلس النواب الليبي للاضطلاع بدور رئيسي في العملية السياسية بوصفه الجهة التشريعية الوحيدة المُنتخبة التي باستطاعتها القيام بدور في قيادة الحوار الليبي – الليبي للوصول إلى توافق حول المسار الدستوري في أقرب وقت ممكن.

وذكر الصافي إلى أن رئيس مجلس النواب المصري أكد على دعم مصر لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا، مؤكداً على أن مصر تعمل مع كافة الشركاء الدوليين والليبيين من أجل دعم جهود توحيد المؤسسة العسكرية ومُشدداً على ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

زر الذهاب إلى الأعلى