ليبيا

رئيس مجلس النواب يناقش مع وزير العمل تكليف الشركات المتعثرة بأعمال لصالح الدولة الليبية

استقبل رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح بمقر مكتبه بمدينة القبة، وزير العمل والتأهيل بالحمومة المكلفة من البرلمان، عبد الله الشارف.
وناقش اللقاء أوضاع العاملين بالشركات المنسحبة والمتعثرة، والخطوات التي اتخذتها الوزارة لإيجاد حل للعاملين بالشركات المذكورة خاصة بعد الاعتصام الذي حصل من قبل العاملين أمام مقر مجلس النواب بمدينة بنغازي.
وقد أطلع لشارف، رئيس مجلس النواب على أهم الخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا الصدد والتي لقيت قبول كبير لديه، وكما أشاد المستشار صالح بدور رئيس الحكومة فتحي باشاغا و وزارة العمل والتأهيل على اهتمامها بهذا الملف والسعي لحلحلته رغم قلة الإمكانيات.
وأوصى رئيس مجلس النواب، بدعوة الشركات المتعثرة الكبيرة ودعمها وإمكانية تكليفها بأعمال لصالح الدولة الليبية وأعطائها أولوية بدلا من الشركات الخاصة حتى تتمكن في المستقبل القريب من سداد مرتبات موظفيها وتسوية أوضاعهم الوظيفية والمعيشية، والشركات غير القادرة يتم توزيع العاملين بها على مؤسسات الدولة الليبية لحل هذا المشكل بشكل جذري.
وفي نهاية اللقاء جدد المستشار صالح مؤازرته الكاملة لتسيير عمل مجلس الوزراء، مؤكدًا دعمه لوزارة العمل والتأهيل في تنفيذ برامجها كافة، وتسيير عملها على أكمل وجه.

زر الذهاب إلى الأعلى