أهم الأخبارالعالمليبيا

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يطالب بدعم الأنشطة الآمنة للشركات الكورية في ليبيا

أكد رئيس وزراء كوريا الجنوبية “هان دوك-سو ” أن الحكومة الكورية باعتبارها عضوا غير دائم في مجلس الأمن للفترة 2024-2025، ستدعم ليبيا لتحقيق الاستقرار السريع.

وطالب رئيس الوزراء الكوري الجانب الليبي بدعم الأنشطة الآمنة للشركات الكورية والشعب الكوري في ليبيا.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية ” يونهاب ” ثمن “هان” خلال لقائه نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي “موسى الكوني ” الذي يقوم بزيارة لسول لحضور القمة الكورية الأفريقية التى انطلقت أعمالها اليوم تطوير العلاقات الثنائية القائمة على الثقة والتعايش، مشيرا إلى مشروع النهر الصناعي العظيم في الثمانينات من القرن الماضي كرمز لهذه العلاقات.

من جانبه أوضح “الكوني” أن الوضع في ليبيا أصبح مستقرا، معربا عن أمله في أن تدخل الشركات الكورية في ليبيا مرة أخرى ويتم تنشيط التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال تعزيز التبادلات الشعبية.

ويشارك النائب بالمحلس الرئاسي “موسى الكوني“، في القمة الكورية الأفريقية التي انطلقت أعمالها اليوم الثلاثاء في العاصمة الكورية سيول، بحضور رؤساء دول، ورؤساء حكومات 48 دولة أفريقية.

والتقى “الكوني” على هامش القمة عدد من رؤساء الدول الافريقية المشاركة في القمة نوقش خلالها قضايا القارة الافريقية وبحث تعزيز آفاق التعاون المشترك مع ليبيا في عديد المجالات.

وتنعقد القمة الكورية الأفريقية تحت شعار “المستقبل الذي نبنيه معا.. نمو مشترك، استدامة وتضامن”، وتهدف لإرساء أسس تعاون وثيق بين افريقيا وكوريا، في مجال التنمية والاستثمار.

وسيتم خلال القمة التي تختتم أعمالها غدا الاربعاء التوقيع على مذكرة تعاون مشترك بين كوريا والقارة الافريقية.

اقرأ أيضا: «الكوني» يشارك في القمة الأفريقية الكورية المنعقدة في سيول

زر الذهاب إلى الأعلى