رياضة

رسميًا.. رابطة الأندية الأوروبية توافق على عودة المنسحبين من دوري السوبر

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية

قررت رابطة الأندية الأوروبية الموافقة على عودة الأندية المنسحبة من تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي إلى مظلتها من جديد، وذلك عبر بيانًًا رسميًا اليوم (الإثنين).
 
وقالت الرابطة في البيان أنها وافقت على عودة أندية أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام من انجلترا وايه سي ميلان وانترميلان من ايطاليا، بالإضافة إلى أتليتكو مدريد الإسباني لعضويتها والتواجد تحت مظلتها مرة أخرى، وذلك بعد استقالتهم في شهر أبريل الماضي من أجل تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي.
 
بينما لم تعد أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان ويوفنتوس الإيطالي إلى الرابطة من جديد في ظل تمسكهم بإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، إذ يرى رؤساء الأندية أن إقامة البطولة ينتشل اقتصاد الأندية من الإفلاس بسبب الأزمة التي تمر بها مواردهم بسبب فيروس كورونا.
 
وكانت وافقت الأندية السالف ذكرها على إقامة البطولة بسبب رفضهم للنظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، والذي يستنزف اللاعبين بشكل كبير طوال الموسم.
 
وكانت بطولة السوبر الأوروبي ستقام بنظام الدوري من مجموعتين تضم كل مجموعة 10 فرق، ويقام في كل مجموعة دوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أصحاب المراكز الأولى للمنافسة على اللقب في مراحله النهائية.
 
وكانت ستقام البطولة كل موسم بتواجد 15 فريق بشكل دائم مهما كانت مراكزهم في البطولة بنهاية الموسم، بينما تتم دعوة 5 أندية جديدة للمشاركة في المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى