ليبيا

ريم البركي: اعتراض الدبيبة على الانتخابات «انقلاب متكامل الأركان»

اعتبرت الإعلامية ريم البركي، المرشحة للانتخابات البرلمانية على مقعد المرأة بالدائرة الثالثة بمدينة بنغازي، تصريحات رئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة، التي أعلن خلالها رفض نتائج الانتخابات الليبية المقبلة، «انقلابا متكامل الأركان»، على حد تعبيرها.

وقالت «البركي» في تصريح صحفي، إن الدبيبة “يهدد باستخدام القوة لمنع الشعب الليبي من تحديد مصيره”، مردفة أنه يحاول “شراء كرامة الليبيين، مقابل منحهم حقوقهم الشرعية في الحصول على سكن ملائم”، وفقًا لقولها.

وأضافت:” أنه يحاول “بكل وقاحة تخيير الشعب الليبي بين الفوضى والخضوع، ويقول كما قال فرعون (مَا أُرِيكُمْ إِلّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلّا سَبِيلَ الرَّشَادِ) ونسى أن هذا الشعب هزم جبابرة أكثر نضجًا منه إذا كان له من النضج نصيب”، بحسب قولها.

ولفتت «البركي» إلى أن  الدبيبة “أنهى مسيرته السياسية بطيش وخفة، وسطر اسمه في التاريخ كعدو للشعب الليبي”، مستطردة أن “هذا الرجل يريد إشعال حرب، سيستعين فيها بالميليشيات والقوات التركية في مواجهة أبناء جلدته”، على حد تعبيرها.

ووجهت رسالة شديدة اللهجة لـ”الدبيبة”، قائلة:  “ستحاسب على كل دينار أنفقته على أعوانك، وحرمت به في المقابل فقيرًا ليبيًا من حقوقه الشرعية، ولن ينفعك من بعت وطنيتك لأجلهم”، بحسب كلامها.

وأردفت  «البركي» أن “كرامة الشعب الليبي غالية، ولن تستطيع شراءها حتى وإن ضمنت في تصريحاتك مصطلحات دينية، مثل مزايدتك بإقراض أموال الشعب للشعب دون ربا”، على حد قوها.

وناشدت المجتمع الدولي، بـ”الإيفاء بالعهود التي جرى التأكيد عليها في مؤتمر باريس مؤخرًا، وفقًا لخارطة الطريق الليبية ومخرجات مؤتمريّ برلين 1 و 2، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”، بحسب وصفها.

زر الذهاب إلى الأعلى