ليبيا

سفارة أمريكا: مستعدون للعمل مع جميع الأطراف لتحقيق طموحات الشعب الليبي

هنئت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، الشعب الليبي بمناسبة الذكرى الـ 71 لاستقلال البلاد.

وقالة السفارة “إن الشعب الليبي يستحق حكومة موحدة ومنتخبة ديمقراطيا يمكنها أن تحكم من أجل مصلحة كل البلد وشعبه، فضلا عن هيئة تشريعية بتفويض مجدد”، مؤكدة أهمية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة وشفافة وشاملة في أقرب وقت ممكن في جميع أنحاء البلاد باعتباره “المطلب الواضح للشعب الليبي ومُبتغاه”.

ودعت السفارة الأمريكية في بيان نشرته أمس السبت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، جميع الجهات الفاعلة الليبية والفاعلين الرئيسيين إلى العمل مع المبعوث الاممي ” عبد الله باتيلي” من خلال التسوية والمشاركة البناءة، للوفاء بمسؤولياتهم تجاه الشعب الليبي من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار على المدى الطويل.

وأكدت على استعداد الولايات المتحدة “للعمل مع جميع الأطراف لدعم هذه الأهداف ودعمها لجهود الممثل الخاص للأمين العام باتيلي. كما دعا البيان جميع الجهات الفاعلة، بما في ذلك رئيس مجلسي النواب و الأعلى للدولة، للالتقاء تحت رعاية الأمم المتحدة للاتفاق بسرعة على قاعدة دستورية.

واختتم البيان بالقول “إذا لم تتمكن المؤسستان من التوصل إلى اتفاق سريع بشأن خارطة طريق انتخابية نزيهة، فيمكن، بل ينبغي، استخدام آليات بديلة لاعتماد قاعدة دستورية للانتخابات. في الوقت نفسه، نلتزم أيضًا بدعم الحوار الليبي الشامل تحت رعاية الأمم المتحدة” .

زر الذهاب إلى الأعلى