الوطن العربي

سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ السلام سبل تعزيز التعاون المشترك

التقى السفير الياس شيخ عمر سفير الصومال بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ،اليوم ، السفير احمد عبد اللطيف مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ السلام .

وقال السفير الصومالي في بيان له اليوم عقب اللقاء ، انه بحث مع مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ السلام ، امكانية زيادة عدد الدورات التدريبية التي يقدمها المركز لاعادة اعمار الصومال ودعم وتأهيل الكوادر الصومالية ، موضحا انه وعده بزيادة عدد المنح المقدمة للصومال خلال المرحلة المقبلة وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم مصالح الشعبين .

واكد السفير الصومالي ، أهمية الدور الذي يقوم به مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ السلام في بناء قدرات الدول النامية في مجالات السلم والأمن بما يشمل منع النزاعات وحفظ وبناء السلام ونزع السلاح وإعادة الدمج ومنع التطرف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر ودور المرأة في السلم والأمن وتغير المناخ وعلاقته بالأمن والتنمية.

وأعرب السفير الصومالي عن تقديره لدور مصر الرائد في مجال السلم والأمن الدوليين ولجهودها المتواصلة من أجل تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، مشيدا بأنشطة مركز القاهرة ودوره المحوري على المستوى الاقليمي و الدولي من أجل الدفع بجهود تحقيق أهداف السلام والتنمية المستدامين.

زر الذهاب إلى الأعلى