اقتصادالعالم

سفير موسكو يتجه إلى واشنطن

متابعات – وكالة AAC الإخبارية
توجه سفير موسكو إلى واشنطن، أناتولي أنطونوف، صباح اليوم (الأحد)، تطبيقا لما اتفق عليه الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي بقمة جنيف..

وأفادت وسائل إعلامية بأنه ،غادر بالفعل السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف،عائدا إلى واشنطن، تنفيذا لمخرجات القمة بين الرئيسين في جنيف..

وأعرب السفير أنطونوف عن تفاؤله قائلا إنه يأمل في إحراز تقدم في سبيل إعادة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها، وأداء الكثير من العمل، وفقا  لوكالة “نوفوستي” الروسية.

وأضاف السفير الروسي أنه لديه خططا لعقد سلسلة لقاءات ومشاورات في الولايات المتحدة، ستنطلق بدءا من يوم غد الإثنين وتتواصل خلال الأيام القادمة.

و قبل ثلاثة أشهر، استدعت موسكو سفيرها من الولايات المتحدة لإجراء مشاورات ، بعد تصريحات لبايدن في مقابلة صحفية قال فيها إن القيادة الروسية “ستدفع ثمن” محاولاتها للتدخل في الانتخابات الأمريكية، ووصفه لبوتين بـ”القاتل.

واتخذت الولايات المتحدة بعد ذلك بشهر خطوة مماثلة بإعادة السفير الأمريكي لدى روسيا جون سوليفان إلى واشنطن.

وجدير بالذكر أن قمة جنيف التي عقدت بين الرئيسين الأمريكي والروسي في 16 يونيو الجاري، أعادت العلاقات بين البلدين على نحو إيجايبي ؛ اذ اتفق بوتين وبايدن  في فيلا هادئة بالمدينة السويسرية على إعادة سفيريهما، وإطلاق محادثات الحد من التسلح خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى