تكنولوجيا

شركة LG تقدم أجهزة تلفاز QNED لعام 2024 بجودة صورة محسنة واختيارات موسعة للشاشة

كتبت- رباب الشاذلي

أعلنت شركة LG Electronics (LG) عن أحدث مجموعة لعام 2024 من أجهزة تلفاز QNED بتقنية Mini LED، والتي تقدم مجموعة أوسع من اختيارات الشاشات التي تتضمن الضخامة الفائقة بقياس 28 بوصة مع جودة صورة براقة وتقنيات المعالجة المتقدمة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وميزات التخصيص الموسعة والتصميم الراقي.

لقد أصبحت أجهزة التلفاز QNED لعام 2024 من LG أكثر تطورًا مع ذكاء أكبر بشكل ملحوظ في وجود معالج الذكاء الاصطناعي α8 الذي يضفي مزيدًا من التحسن على سابقه بزيادة تبلغ 1.3 مرة في أداء الذكاء الاصطناعي، وتحسن يبلغ 2.3 مرة في الأداء الرسومي وسرعة معالجة بسرعة أكبر بمعدل 1.6 مرة.

بالاعتماد على تقنية متطورة لتقديم تمثيل بصري أكثر دقة، تقدم أداة Picture Pro بالذكاء الاصطناعي جودة الصورة الأرقى بناء على التعلم العميق. تعمل هذه الميزة المتعددة الاستعمالات على التمييز بشكل متقن بين الأوجه والأشياء والخلفيات ضمن مشهد ما، ما يضفي ثراء على المظهر والتفاصيل الدقيقة لتقديم الصور بواقعية ليس لها مثيل. تعمل أداة Tone Mapping Pro الديناميكية على تقسيم الصورة إلى كتل وتحلل كلاً منها في الوقت الفعلي لتكتشف المناطق الأكثر احتواء على الألوان الداكنة والفاتحة، ما يرتقي بالتفاصيل مع تحسين HDR الدقيق لتقديم جودة صورة ثلاثية الأبعاد. يستطيع المستخدمون عن طريق معالج الصور المخصص أن يخصصوا بسهولة جودة الصورة بمجرد تحديد القليل من الصور المفضلة من بين مجموعة معينة تم إعدادها بذكاء من خلال التعلم العميق.

بالإضافة إلى جودة الصورة البراقة، تأسر أداة Sound Pro بالذكاء الاصطناعي المشاهدين بتميز الصوت المحيط الافتراضي 9.1.2 الصادر من السماعات المدمجة في أجهزة التلفاز. من أجل تقديم نظام صوت موحد، تعمل أداة WOW Orchestra بسلاسة على دمج مكبر الصوت LG والسماعات في جهاز التلفاز، ما يؤدي إلى تجربة صوت مذهلة ثلاثية الأبعاد.

تضم أحدث أجهزة تلفاز QNED تقنيتي Quantum Dot وNanoCell من LG، وتقدم جودة صورة رائقة وبراقة من أجل مشاهدة فائقة الواقعية. تتميز أجهزة التلفاز QNED بتعزيز إعادة إنتاج الألوان كما تعمل ألوانها الأصلية على زيادة العمق البصري من أجل تجربة ترفيه منزلي أكثر انغماسًا وثلاثية الأبعاد.

تعتمد أجهزة تلفاز QNED بتقنية Mini LED من LG على تقنية التعتيم الدقيق لتحسين مراحل التدرج والتحكم الدقيق في الإضاءة الخلفية، وتحتوي أجهزة التلفاز QNED من LG على تقنية تعتيم محلي لتحقيق تباين مبهر وسطوع متميز.

يضم الطراز QNED90 من أجهزة تلفاز QNED من LG بتقنية Mini LED مقياسًا مليونيًا للون الرمادي يميز بين ظلال الرمادي ويمثل تدريجًا بدقة 20 بت، ما يقدم تباينًا براقًا بشكل هائل.

تتمتع أجهزة التلفاز QNED لعام 2024 من LG بتصميم رشيق ومتطور مع نمط نحيف يبلغ 29 ملم فقط، بما في ذلك الطرازان QNED85 وQNED80، وتتكيف مع المساحة وتضيف لمسة تميز على المنزل. كما يمكن تركيب أجهزة التلفاز على الجدار، ما يقدم مرونة أكبر عند ترتيب الأثاث والأجهزة.

كما تعمل أجهزة تلفاز QNED لعام 2024 من LG على الارتقاء بتجربة الترفيه المنزلي عن طريق التخصيص متعدد الاستخدامات والراحة الزائدة. باستخدام برنامج webOS Re:New، تقدم LG ترقية لأحدث طراز من منصة التلفاز الذكي webOS لديها لتقدم للمزيد من مالكي أجهزة التلفاز الذكية أحدث تجربة مستخدم للسنوات الخمس القادمة. يتوسع هذا العرض المذهل ليشمل طُرُز QNED بدقة 8K وتقنية Mini LED من LG التي ظهرت في عام 2022 (فئة QNED99 وQNED95) وسيشمل طُرُزًا إضافية في مجموعة تلفاز QNED والمزيد من المناطق في أنحاء العالم قريبًا.

بالاعتماد على أحدث منصة webOS لأجهزة التلفاز الذكية من LG، يستطيع المستخدمون ابتكار أنماط منفردة لتصميم التجربة حسب تفضيلاتهم. تستطيع أجهزة التلفاز التمييز بين الأصوات بناءً على ملفات تعريف المستخدمين وتقدم توصيات مخصصة عن طريق استنباط الأنماط من التاريخ الشامل لاستخدامهم.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن شاشة واجهة المستخدم الرئيسية في webOS بطاقة Dynamic Q للوصول السريع والسهل إلى خدماتها، مع الترتيب المخصص ضمن مجموعات، مثل المكتب المنزلي والمركز المنزلي والرياضات والألعاب. للاستمتاع بالوسائط الرقمية المفضلة لدى المستخدمين، تدعم أجهزة التلفاز QNED لعام 2024 من LG كذلك كلاً من Apple AirPlay وChromecast لتوفير راحة معززة في الاتصال والتوافق مع الأجهزة المحمولة.

تعمل أجهزة التلفاز QNED لعام 2024 من LG على تعزيز تجربة المستخدم للأفراد ذوي القدرات المتنوعة، حيث تقدم مجموعة من ميزات تيسير الوصول التي تتضمن إعدادات القائمة المكرسة ورموز لغة الإشارة والبرامج التعليمية للتحكم عن بُعد وأدلة الحل السريع للمشاكل.

تتوافق مجموعة أجهزة تلفاز QNED لعام 2024 من LG مع احتياجات العملاء وتفضيلاتهم المتنوعة في وجود مجموعة واسعة من أحجام الشاشات بقيادة المنتج المتميز فائق الضخامة بقياس 98 بوصة، وهي شاشة ضخمة فعلاً ستغمر المشاهدين بالكامل بضخامتها. تؤدي إضافة الطراز الضخم بحجم 98 بوصة إلى تلبية الطلب المتزايد على شاشات التلفاز الأكبر في سوق تلفاز LCD المتميز، كما تقدم المجموعة الواسعة للعملاء عدة بدائل ستلائم أي مساحة بشكل مثالي، بما في ذلك الشاشات بقياس 43 و50 و55 و65 و75 و86.

قال “بايك سيون بيل”، رئيس قسم تخطيط المنتجات في شركة LG للترفيه المنزلي “ترتقي مجموعة شاشات QNED لعام 2024 من LG بتجربة المشاهدة إلى مستوى جديد تمامًا بمعالج متقدم يتيح تجارب صوتية/مرئية متميزة عبر عدة أحجام للشاشات مع تقديم تجربة مستخدم مخصصة كذلك تم تصميمها حسب نمط الحياة المتميز لكل فرد وتفضيلاته. نظل ملتزمين بتقديم تجربة عميل غير مسبوقة بالاستناد إلى خبراتنا التي تمتد لعقد من الزمان مع منصة webOS”.

سيجد زوار معرض CES 2024 الفرصة لاستكشاف أحدث الابتكارات والتقنيات من شركة LG في تجارب الترفيه المنزلي في جناح الشركة (رقم 16008 في مركز لاس فيغاس للمؤتمرات) من 9 إلى 12 يناير. تابع كل الإعلانات المثيرة من LG في معرض CES عن طريق متابعة الوسم #LGCES2024 على وسائل التواصل الاجتماعي.

# # #

زر الذهاب إلى الأعلى