أهم الأخبارالعالم

شروط الحصول على تأشيرة البدو الرقمية من إيطاليا

أعلنت إيطاليا عن إطلاقها تأشيرة البدو الرقمية للعاملين عن بعُد من ذوي المهارات العالية، وإتاحة الفرص لهم للعيش في واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة في أوروبا، وذلك وفق ما نشرته صحيفة لا كرونيستا الإيطالية.

إيطاليا تطلق تأشيرة البدو الرقمية

ذكرت الصحيفة أن إيطاليا أطلقت تأشيرة البدو الرقمية منذ شهر أبريل 2024، وذلك لتُتيح الفرصة للراغبين في العيش بإيطاليا، وصدرت التأشيرة بموجب المادة 27 من قانون الهجرة الإيطالي، مصممة للمهنيين الذين يرغبون في العمل عن بعد من إيطاليا، والجمع بين حياتهم المهنية ومتعة السفر.

ومن المفترض أن يقدم المتقدم للحصول على التأشيرة أن إثبات الحد الأدنى من دخله السنوى الذى يبلغ 28 ألف يورو، وأن يكون لديهم تأمين صحى صالح طوال مدة إقامتهم في البلاد.

كما يجب على المرشح للحصول على التأشيرة أن يقدم ما يثبت خبرته السابقة في العمل عن بعُد لمدة لا تقل عن ستة أشهر على الأقل.

جدير بالذكر أن الصحيفة أوضحت أن مدة الإقامة تقتصر على 90 يوما في إيطاليا فقط ، كما يتعين على المرشح للحصول على التأشيرة أن يثبت أن لديه سكنا مناسبا طوال مدة إقامته وأنه كان عاملا عن بعد لمدة 6 أشهر على الأقل، كما يمكن تجديد التأشيرة لمدة عام سنويًا إذا ظلت الشروط والمتطلبات التي سمحت بإصدارها كما هي.

 

اقرأ أيضا…

هذه المنطقة خط أحمر.. تحذير مصري لمجلس الحرب الإسرائيلي

زر الذهاب إلى الأعلى