ليبيا

شوبار: استراتيجية واشنطن الجديدة في إفريقيا هدفها وقف التمدد الروسي

علق محمد شوبار المتحدث باسم مبادرة القوى الوطنية الليبية،   على زيارة باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأوسط ولقائها بعدد من الأطراف الليبية مؤخرا، إن واشنطن تهدف للوصول إلى الاستقرار في ليبيا وإجراء الإنتخابات خلال عام 2023 م لإنهاء أزمة الشرعية.

وأضاف شوبار في تصريحات خاصة ” لوكالة AAC الإخبارية” أن تشبث الطبقة السياسية الحالية بالسلطة حرم الليبيين من إجراء الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر 2021 الماضي لذلك خرج الليبييون مطلع يوليو الماضي مطالبين بإسقاط كل الأجسام السياسية ورحيل كافة القوات الأجنبية والمرتزقة المتواجدين في البلاد.

وأشار إلى أن  المجتمع الدولي وعلى رأسة الولايات المتحدة تعاملت مع هذه المطالب بإيجابية متناهية من خلال إصدار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2656 الذي نصت فقرته الرابعة على تشكيل قيادة وطنية قوية موحدة بوجوه جديدة للتمهيد والإشراف على الإنتخابات البرلمانية والرئاسية والتنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار وإدارة موارد الدولة بشكل شفاف وعادل.

 

وأوضح شوبار أن تواجد القوات الأجنبية بما فيها مجموعة الفاجنر في ليبيا أمر مرفوض والاستراتيجية الأمريكية الجديدة في ليبيا تضم دولا أفريقية أخرى وتعتم على إنشاء حكومات قوية قادرة على حفظ الأمن والاستقرار لقطع الطريق أمام تمدد النفوذ الروسي في القارة السمراء .

زر الذهاب إلى الأعلى