ليبيا

شوبار يحذر: عقوبات رادعة للمعرقلين لـ«مبادرة باتيلي»

قال محمد شوبار المتحدث باسم مبادرة القوى الوطنية الليبية، إن لقاء المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب بعدد من مشايخ القبائل في هذا التوقيت، محاولة لعرقلة المشروع الدولي الهادف لتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة سيادة الدولة الليبية، الذي قدمة المبعوث الأممي لحل الأزمة عبد الله باتيلي أمام مجلس الأمن مؤخرا.

وشدد شوبار، في تصريحات خاصة لـ”وكالة AAC الإخبارية” على أن تلك المحاولات فاشلة وستضع أصحابها في خانة المعرقلين، الذين سيتعامل معهم المجتمع الدولي وفقا لنص المادة الثامنة من قرار مجلس الأمن رقم  2656 التي تنص على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي  رقم  1970 الذي صدر عام 2011 والذي يتضمن إصدار بطاقات حمراء وتجميد حسابات تجاه معرقلي العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأكد أنهم سيخضعون للمسائلة والمحاسبة الدولية ومنها المثول أمام المحكمة الجنايات الدولية بتهمة عرقلة جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة، على حد قوله.

ونوه شوبار، بأن لقاء عقيلة صالح مع مشايخ القبائل يكون قد سلك مسلك العقيد معمر القذافي في عام 2011 م، وأن هذه الأساليب لن يكون لها أي تأثير في المشهد السياسي.

وأكد أن الليبين يترقبون انطلاق تنفيذ مبادرة المبعوث الأممي عبدالله باتيلي خلال الأيام القريبة القادمة التي ترتكز على وضع إطار عام للانتخابات، والتي تعمل عليه لجنة فنية سيتم تشكيلها من كل أطياف المجتمع الليبي، بالإضافة إلى وضع آلية لإدارة الموارد المالية وتوزيعها بشكل متساوي بين الليبيين وتشكيل قيادة موحدة بوجوه جديدة لتنفيذ إتفاق وقف إطلاق النار بشكل كامل والمحافظة على عائدات النفط والتمهيد والإشراف على الانتخابات التي يتطلع إليها الليبيون منذ فترة طويلة .

زر الذهاب إلى الأعلى