ليبيا

صحفي أمريكي: مقاول عسكري سابق سهل لي مقابلة سيف الإسلام القذافي

متابعات- وكالة AAC الإخبارية 

كشف الصحفي الأمريكي روبرت روث، عن تفاصيل المقابلة التي أجراها مع سيف الإسلام معمر القذافي، ونشرها في جريدة نيويورك تايمز، مؤكدا أن ظل عامين يبحث عن وسيلة تواصل مع سيف القذافي.

وقال روث عبر «بودكاست ديلي»، التابع لـ«نيويورك تايمز»، إن من رتب له مقابلة نجل القذافي شخص كان يعمل في السابق مقاول عسكري في الولايات المتحدة الأمريكية، هو الذي ساعده في الوصول إلى سيف القذافي.

وأضاف «قضيت سنوات أسأل الناس عن سيف الإسلام، وعن أي شخص على علاقة به وهل هو ما يزال حيا، وكيف أجده؟ لكن لم يكن أن أي منهم يعرف. وبعد ذلك تمكنت من الاتصال بمقاول عسكري سابق في الولايات المتحدة، كان يعرفه وكان على اتصال به».

وتابع أنه في البداية لم يتأكد من جدية المقاول الذي كان يعيش في مدينة نيوجيرسي، لذا ذهبت لمقابلته في منزله. وقال حسنًا، هل تريد التحدث إلى سيف؟ فقلت بالتأكيد! وما هي إلا برهة حتى كنا جالسين في مطبخ هذا الرجل نتحدث إلى سيف الإسلام القذافي عبر تطبيق «واتساب».

وأضاف روث أن سيف الإسلام القذافي دعاه «منذ البداية للحضور إلى ليبيا»، مشيرًا إلى أنه «بعد المحادثة الأولية في نيو جيرسي» أجرى مع سيف «محادثتين هاتفيتين أخريين» وتبادلا «أيضًا مجموعة من النصوص، معظمها حول الأمور اللوجستية».

واستكمل بقوله: «كان كل ما يقوله غريبًا ويصعب تفسيره، لكنه أوضح أن لديه طموحات سياسية كبيرة، وهذا جعلني أرغب أكثر في إجراء المقابلة معه».

واختتم بقوله أنه «لم يكن من السهل تحقيق ذلك بسهولة بسبب النزاع والحرب في ليبيا، واستغرق الأمر عامين ونصف العام لتحقيق ذلك في نهاية المطاف».

 

زر الذهاب إلى الأعلى