ليبيا

صحيفة فرنسية: باشاغا يبدأ حملته الانتخابية من داخل بار بأحد فنادق باريس

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

قالت جون أفريك الفرنسية، إن فتحي باشاغا، وزير الداخلية السابق، في حكومة الوفاق، المنتهية ولايتها،  بدأ تجهيز حملته للانتخابات الليبية المقبلة من داخل أحد الفنادق  الفخمة في العاصمة باريس.

 وأضافت الصحيفة أن باشاغا الذي يتمتع بثقل كبير في مصراتة، سافر  إلى عواصم أجنبية للإعداد لحملته الانتخابية، مؤكدة أنه التقى بعدد كبير من السياسيين الأوروبيين مؤخرا.

 وأكدت الصحيفة أنها أجرت مقابلة مع باشاغا من داخل بار فندق La Réserve من فئة 5 نجوم في باريس، مشيرة إلى أنه كان في عجلة من أمره، نظرا لانشغاله بمقابلة سياسيين ورجال أعمال سرًا ، لتمهيد الطريق قبل الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقرر إجراؤها رسميًا في ديسمبر.

وأشارت غلى أن الوزير الذي يمتلك ميليشيات في مصراته يريد تحسين صورته بين المستثمرين وتوحيد صورته مع وزارة الخارجية الفرنسية في باريس، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من البلدان التي تستهدفها حملته الانتخابية.

وأوضحت أن باشاغا الطامح في الترشح للانتخابات الرئاسية لا يبخل  عن استخدام الوسائل التي تساعده لتحقيق طموحاته، لذا أحاط نفسه بفريق من  الخبراء في مجالات الاتصالات، بما في ذلك وكالة هافاس (AF B) في باريس.

وسلطت الصحيفة الضوء على سفريات باشاغا المتكررة إلى البلدان المعنية بالشأن الليبي، والتي  اشتملت القاهرة في أغسطس الماضي، للبحث عن دعم من قبل المشير خليفة حفتر، بالإضافة إلى السفر إلى تركيا قبل أيام، مشاركًا في مؤتمر نظمه مركز دراسات الشرق الأوسط (ORSAM) حول دور “عامل الاستقرار” لتركيا في ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى