ليبيا

«صنع الله» يزور بنغازي ويتفقد الأوضاع بشركة الخليج العربي للنفط

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

زار رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الثلاثاء، مدينة بنغازي لتفقد ومتابعة سير العمل بشركة الخليج العربي للنفط.

وبحسب بيان مؤسسة النفط، فإن صنع الله كان في استقباله عددا من أعيان ومشايخ المدينة الذين عبّروا عن امتنانهم وتقديرهم لما قامت وتقوم به المؤسسة الوطنية للنفط من جهود استثنائية للمحافظة على استقرار قطاع النفط كونه مصدر الدخل الوحيد بليبيا.

فيما عقد صنع الله، اجتماعه الأول، مع لجنة الإدارة الجديدة لشركة الخليج العربي للنفط بمقرها الرئيسي برئاسة صلاح القطراني، وعضوية فرج المشّاي، بوبكر بن عامر، عبد المطلب آدم، فرج إحطيبة.

كما شارك في الاجتماع، عبر الدائرة المغلقة، عضو مجلس الادارة للاستكشاف والإنتاج الادارة بالمؤسسة الوطنية للنفط أبو القاسم شنقير.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة نشاطات الشركة المختلفة وعملياتها بمختلف مواقعها، والتحديات والصعوبات التي تواجهها في إنجاز وتنفيذ بعض المشاريع الحيوية، بسبب شح الميزانيات المالية التي تحتاجها الشركة لتحقيق مستهدفاتها.

وأشار المهندس صنع الله، في هذا الصدد، أن شركة الخليج العربي للنفط تزخر بالخبرات والكفاءات التي ستمكنها من تجاوز كل العراقيل.

كما أكد استمرار دعم المؤسسة الوطنية للنفط الكامل لها وادارتها الجديدة برئاسة المهندس صلاح القطراني، حيث أشار إلى أن لدى الشركة العديد من الخطط والمشاريع الاستراتيجية التي تسعى الى تنفيذها، إلا أن نقص الموارد المالية حال دون ان تتمكن من إنجازها، مضيفًا: ” بفضل الله ثم بهمة وعزيمة عاملي الشركة الاوفياء، تمكن العاملون بشركة الخليج العربي من الحفاظ على استدامة الانتاج وثبات معدلاته الطبيعية نسبياً، بالرغم من مواجهة الشركة للعديد من المشاكل الفنية، ولا يخفى عن الجميع بأن شركة الخليج العربي للنفط هي احد اهم شركات القطاع التي تعول عليها المؤسسة في تحقيق أهدافها الطموحة لدعم الاقتصاد الوطني”.

واختتم الاجتماع، بتوجيه من صنع الله، بضرورة الاهتمام بعناصر الشركة الشابة الكفؤ وإعدادهم لتقلد الوظائف القيادية للنهوض بها وتحسين الأداء ورفع مستوى الاعمال بالشركة، مشيداً في الوقت نفسه بجهود جميع مستخدميها الذي كانوا السبب الرئيسي وراء استمرار عمليات الانتاج واستدامته ودعم اقتصاد ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى