أهم الأخبارليبيا

عبد الجليل ينهي جولته بـ”الكفرة” بتفقد أوضاع المستشفيات والمراكز الطبية

أنهى وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبدالجليل رفقة رئيس غرفة الطوارئ بالوزارة  إسماعيل العيضة، و كافة الإدارات الرئيسة بالوزارة- جولةً موسعة لتقييم الوضع الصحي في مدينة الكفرة.
وقالت الحكومة في بيان أن عبد الجليل زار خلال الجولة  جميع المرافق الصحية بالمدينة، والمستشفيات الرئيسية، إضافة إلى المراكز والعيادات ، ومنها مركز الكفرة الإيوائي للعلاج الطبيعي، وإدارة الصيدلة والمعدات الطبية، وعيادة شهداء بوشوق المجمعة، وعيادة شهداء عفون المجمعة، وعيادة القضائية بمجمع الهيئات القضائية في الكفرة، والتي تقدم خدمات طبية للنزلاء بسجن الشرطة القضائية، دون الحاجة لنقلهم إلى المراكز الصحية والمستشفيات بالمدينة، إذ تبين خلال الزيارة أن العيادة متوقفة بالكامل نظراً لافتقادها لكل الاحتياجات المطلوبة.
وتعهّد عبد الجليل بتجهيز العيادة وإمدادها بالأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير العناصر الطبية والطبية المساعدة لتشغيلها حتى تؤدي الدور المنوط بها.
و اطلع عبد الجليل على سير العمل بكافة المرافق الصحية التي زارها؛ لتقييم ما ينقصها من احتياجات،
مشيدًا في ذات الوقت بدور هذه المراكز ، متعهدًا بتوفير ما يلزم لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، خصوصا في ظل أزمة الإخوة الأشقاء النازحين من دولة السودان، و توافد أعداد كبيرة على المدينة .
زر الذهاب إلى الأعلى