الوطن العربي

عفو رئاسي مصري عن 46 محبوسا احتياطيا لإرساء مبادئ التسامح داخل المجتمع

أعلن النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى عن إخلاء سبيل عدد 46 محبوسا احتياطيا من بينهم هيثم محمدين المحامي المشهور بقرار من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وفي وقت سابق، أوضح الخولي بأن: “هذه القرارات تسهم إلى أبعد مدى في إرساء حالة من الأجواء الإيجابية في ظل ما تخوضه مصر من عملية الحوار الوطني، وإرساء مبادئ التسامح داخل المجتمع، والقدرة على بناء جسور من التشاركية بين كل أطراف العملية السياسية في بناء الحاضر والمستقبل، ومد جسور الثقة والتضامن بين كل الأطراف في عملية البناء السياسي، والتأكيد على رسائل أن الوطن يتسع للجميع”.

وكشف عضو لجنة العفو الرئاسي، عن المعايير التي تعتمد عليها لجنة العفو الرئاسي، في الإفراج عن المحبوسين.

والمعيار الأول: عدم الانتماء لتنظيم إرهابي، أما المعيار الثاني: عدم ارتكاب أعمال عنف، وهي تلك المعايير التي تضمن عدم خروج من تورطوا في دماء أو من ينتمون لتنظيمات إرهابية تهدف للنيل من حياة المصريين والمساس بحياتهم، والنيل من استقرار الدولة المصرية، وهي المعايير الأكثر منطقية، للمعاونة على العودة والاندماج في المجتمع مره أخرى دون إحداث أي ضرر أو المساس بحياة الناس وأمن واستقرار الوطن.

وكانت لجنة العفو الرئاسى أعلنت الأسبوع الماضى خروج 33 من المحبوسين احتياطيًا، وذلك بعد استيفاء إجراءات خروجهم، الأمر الذى لقى ترحيبا وإشادة واسعة من قبل الأحزاب السياسية الذين أكدوا أن تلك الخطوات تؤكد على الأجواء الإيجابية التى تقوم بها الدولة المصرية فى إطار الحوار الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى