غير مصنف

عقيلة صالح: مجلس النواب سيسلم السلطة بمجرد انتخاب برلمان جديد

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

قال رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إن مجلس النواب سيسلم السلطة بمجرد انتخاب المجلس الجديد، مؤكدا أن الحكومة هي حكومة مؤقتة مقيدة غير مطلقة ومقيدة بمرحلة تمهيدية حتى إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021 .م.

وأضاف خلال مقابلة تلفزيونية أن مهام الحكومة حسب الاتفاق وما طُلب منها يوم أداء اليمين الدستورية توحيد مؤسسات الدولة وتوفير متطلبات المواطنين والمصالحة الوطنية و الاستعداد للانتخابات، مشيرا إلى أن السبب الوحيد لسحب الثقة هو أن الحكومة لو استمرت في العقود فستُرتب ديوناً كبيرة على عاتق الشعب.

وأوضح أنه  لا يوجد أي قيد على الحكومة داخلياً فالقيد الوحيد هو على العقود طويلة الأمد الخارجية، مؤكدا أن رئيس الحكومة عليه قبول ذلك بكل ارتياح، والعمل لمصلحة الوطن، فهدفنا الوصول للانتخابات.

ولفت إلى أن البرلمان سيصدر القانون البرلماني في الجلسة المقبلة أو التي بعدها، وإذا لم يصدر قانون الانتخابات البرلمانية فعلى المفوضية العمل بالقانون السابق ( قانون 10 لسنة 2014.م ) .

وقال لا نريد إقصاء أحد ومن يرى أن لديه شعبية تُرشحه للرئاسة أو البرلمان فليتقدم وفق القانون الصادر بالخصوص، مؤكدا أنه لا يرى أي حل في ليبيا إلا عبر الانتخابات وأخشى أن عرقلتها ستترتب عليه عواقب وخيمة وفوضى.

زر الذهاب إلى الأعلى