أهم الأخبارليبيا

عقيلة صالح وأسامة حماد يتفقدان أعمال تطوير جامعة درنة

تفقد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس الحكومة المكلفة من المجلس أسامة حماد أعمال صيانة وتطوير جامعة درنة في الذكرى الثالثة عشرة لثورة 17 فبراير.

 

كما شارك في الزيارة التفقدية المدير العام لصندوق التنمية وإعمار ليبيا بلقاسم حفتر، حسب بيان لحكومة أسامة حماد صدر مساء اليوم السبت.

 

وأوضح البيان أن الزيارة تأتي عقب الإعلان عن تدشين عدد من المشاريع ومن ضمنها استكمال مشروع 2000 وحدة سكنية بمرافقها وخدماتها وبنيتها التحتية، وإعمار جامعة درنة وبناء جسور حديثة تربط ضفتي درنة.

 

وفي 11 يناير الماضي، أعلن صندوق إعادة إعمار درنة بدء العمل الفعلي لصيانة واستكمال وتطوير جامعة درنة وجميع المرافق المصاحبة له.

 

وقال الصندوق إن الشركة القائمة على تنفيذ المشروع « شركة وطنية تعمل تحت إشراف نخبة من مهندسي مدينة درنة وبمتابعة مباشرة من مكتب المشروعات بالصندوق».

 

وتشمل الأعمال صيانة مسجد الصحابة، وإعادة بناء وتأهيل وصيانة عديد المدارس والمؤسسات الحكومية وغيرها من المشاريع.

 

كما زار صالح وحماد وبلقاسم حفتر مقبرة ضحايا درنة والجبل الأخضر في منطقة الفتايح، وترحموا على ضحايا كارثة العاصفة دانيال التي ضربت بالمنطقة الشرقية وراح ضحيتها آلاف الضحايا في سبتمبر الماضي.

 

وشارك في زيارة المقبرة رئيس لجنة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، وآمر المنطقة العسكرية الأمنية – درنة عبدالباسط أبوغريس.

زر الذهاب إلى الأعلى