ليبيا

علي العابد: دخول العمال المصريين لليبيا بطريقة غير شرعية يعرضهم لخطر كبير

طالب  وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، علي العابد الرضا، العمالة المصرية الراغبة في العمل بليبيا إلى التسجيل عبر الرابط الالكتروني الموجود على الموقع الرسمي لوزاره القوى العامله في مصر لدخول ليبيا بأمان.

وحذرالعابد في  تصريحات صحيفة على هامش مؤتمر العمل العربي في دورته الحالية المنعقد بالقاهرة برئاسة المغرب، عمال مصر من دخول ليبيا بطريقة غير شرعية لأن ذلك يعرضهم إلى الخطر ويكون من الصعب تأمينهم عل الأراضي الليبية لذا كان الرابط الإلكتروني هو أحد أهم أسباب تامين العمالة المصرية ليكون بصفة رسمية وشرعية.

وأوضح “العابد” إن الذين يغادرون إلى ليبيا بالطريقة الشرعية والرسمية يتم تأمينهم على الأراضي الليبية لأن العامل الذي يدخل الأراضي الليبية بطريقة رسمية يكون معروفا لدى الجهات الرسمية بالدولة، وكذلك يكون معرفا لدى أصحاب الأعمال ويكون مؤمنا تماما.

يذكر أن فعاليات الدورة 48 لمؤتمر العمل العربي الذي تنظمه منظمة العمل العربية التابعة للجامعة العربية، انتهت أمس الأربعاء والتي بدأت يوم الأحد الماضي بمشاركة وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية، وممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء،والشخصيات العامة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى