ليبيا

“عمل الدبيبة” توقع مذكرة تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

عقد علي العابد وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، اجتماعاً مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا “مارك أندري فرانش”، حيث اتفق الطرفان على توقيع مذكرة تعاون بين الوزارة والبرنامج لتنفيذ حزمة من البرامج والمشاريع.

 

وقالت وزارة العمل في بيان إنه” جاء خلال اجتماع عقده العابد، مع “مارك”، في وزارة الخدمة المدنية الأربعاء،مناقشة سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الوزارة والبرنامج الإنمائي UNDP. إذ أكد الوزير خلاله على أهمية التنسيق للاستفادة من الخبرات الدولية في مجالات التدريب، وتنمية القدرات في المجالات المهنية والحرفية، التي يتطلبها سوق العمل المحلي.

وأضاف البيان” تطرق الاجتماع إلى التعاون في تنفيذ برنامج المشروع الوطني للتأهيل وإعادة الإدماج وأيضًا توطين عدد من البرامج والمشاريع التدريبية في المنطقتين الشرقية والجنوبية ومنها برنامج توياتا في مدينة سبها، إضافةً إلى تفعيل الشراكة مع الوزارة عبر صندوق تنمية الموارد البشرية وصندوق التسهيلات المالية لتقديم التدريب والدعم في المشاريع الصغرى والمتوسطة”.

وأشار إلى أن”مارك أندري فرانش أشاد على ضرورة التعاون من جانب وزارة خصوصا في برامج التدريب المهني وأيضًا برنامج الإدماج، مُشدّدًا على أن هذا لن يتم إلا عبر برامج الإدماج الاقتصادي، وفق البيان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى