أهم الأخبارليبيا

عون يبحث مع السفير المالطي سبل تطوير التعاون المشترك بين البلدين

طلب وزير النفط والغاز بحكومة الدبيبة، محمد عون، من سفير جمهورية مالطا تشارلز صليبا، تقديم مذكرة برغبة عدد من الشركات المالطية النفطية المساعدة لتذليل بعض المصاعب ووضع حل لبعض المشاكل التي تواجهها.

جاء ذلك خلال استقبال عون بمكتبه بديوان الوزارة للسفير ومرافقه، وتبادل الجانبان الحديث حول الشأن الليبي وسعي جمهورية مالطا لتطوير التعاون المشترك مع دولة ليبيا.

وقال بيان صادر عن الوزارة: “أبدى السفير عن رغبة الشركات المالطية واستعدادها للعودة لليبيا من أجل المشاركة في المشاريع النفطية والإنشائية، ومؤكداً رغبة عدة شركات جديدة للعمل في ليبيا مع حال تحسن الأوضاع الأمنية والاستقرار الذي تشهده طالباً تقديم المساعدة لتذليل بعض المصاعب لبعض الشركات التي لديها نشاط كبير في الخدمات النفطية لسنوات طويلة في ليبيا ووضع حل لبعض المشاكل التي تواجهها”.

وأضاف البيان “طلب الوزير من السفير المالطي أن يتم تقديم مذكرة بالخصوص للنظر فيها وتكون موضع اهتمام، كما تم في اللقاء، مناقشة موضوع المنطقة الحدودية البحرية بين الدولتين، والتي يتم تشكيل فريق ليبي للتباحث بخصوصها برعاية وزارة الخارجية والتعاون الدولي للنظر في إمكانية الاستكشاف النفطي المشترك بها”.

وتابع “أكد السفير مجدداً عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعتبر لقاء متميز ومثمر وصريح عبر عن عمق العلاقة بين البلدين منذ القدم والتي سيعمل على استمرارها والمحافظة عليها ودعمها”.

زر الذهاب إلى الأعلى