أهم الأخبارليبيا

عون يبحث مع منظمة “الابو” دعم مشاريع الصناعة النفطية بأفريقيا

بحث وزير النفط والغاز بحكومة الدبيبة، محمد عون، دعم مشاريع الصناعة النفطية بأفريقيا.

وقال بيان صادر عن وزارة الدبيبة: “استقبل عون بمكتبه بديون الوزارة الأمين العام لمنظمة الدول الأفريقية المنتجة للبترول (الابو)، عمر الفاروق إبراهيم، يرافقه مدير الدراسات والبحوث بالمنظمة ومدير مكتبه، وتأتي هذه الزيارة على هامش مشاركة الأمين العام في قمة الطاقة والاقتصاد 2024م والتي تستضيفها ليبيا للفترة من 13-14 يناير الجاري”.

وأضاف “قدم عون نبذة عن أهم نشاطات القطاع والدور الذي تقوم به وزارة النفط والغاز من إشراف ومراقبة على القطاع للوصول إلى تطوير وتحسين أداءه، كما أعرب الفاروق عن شكره وامتنانه للدعم الذي تقدمه ليبيا للمنظمة للنهوض بالمنظمة والعمل على تحسين أدائها”.

وتابع “تم خلال اللقاء التطرق إلى إنشاء البنك الأفريقي للطاقة، وذلك لدعم مشاريع الصناعة النفطية بأفريقيا والاستفادة منها في تنمية البلدان الأفريقية الأعضاء، والاستفادة منها في إنتاج الطاقات المتجددة، وعمل دراسة اقتصادية لإنشاء خط غاز من نيجيريا إلى أوروبا يمر بالنيجر وليبيا”.

واستطرد “التأكيد على التعاون المشترك بين الدول الأعضاء للاستفادة من الخبرات والتقنية فيما بينها، والاستفادة من الدروس والخبرة المكتسبة في صناعة النفط والغاز ومجال التعاقدات، والتركيز على تواصل واشراك الأطراف الفنية للاستفادة المشتركة من الخبرات المتوفرة لدى الدول الأعضاء من مراكز ومعاهد ومؤسسات فنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى