فن وثقافة

الليبيون بين أعلى الفئات دخولا على منصة معرض القاهرة للكتاب

متابعات- وكالة AAC الإخبارية 

كشفت وزارة الثقافة المصرية،  في بيان لها أمس السبت عن عدد زوار المنصة الإلكترونية الخاصة بمعرض القاهرة للكتاب في دورته 52، والتي تقام خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن المواطنين الليبيين جاءوا بين الأعلى زيارة للمنصة الرقمية التي يتم الحضور من خلالها.

 

وقال بيان الوزارة إن عدد الزائرين للمنصة الرقمية للمعرض  تجاوز 27 مليون 888 ألفا و303 زائر، جاء المصريين في المقدمة ومن بعدهم مواطنو السعودية ثم ليبيا وألمانيا، مؤكدة أنه جرى حجز أكثر من 112 ألف تذكرة دخول.

وتستعد وزارة الثقافة المصرية، لافتتاح الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والمقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، حيث بدأت الدول ودور النشر المشاركة في التوافد على القاعات لتنسيق المطبوعات والإصدارات الخاصة بها.

وضم الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب 756 جناحا، ويبلع عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية بها 823 دار نشر، وتقام بمشاركة 25 دولة من مختلف قارات العالم بواقع 7 دول أفريقية السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إرتريا، الصومال، 12 دول آسيوية هي العراق، الكويت، الإمارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، و5 دول أوروبية هي صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، إسبانيا، بالإضافة إلى أمريكا.

زر الذهاب إلى الأعلى