فن وثقافة

بريطانيا تستحوذ على جوائز حفل جولدن جلوب

متابعات – وكالة AAC NEWS 

أقيم حفل جولدن جلوب الثامن والسبعون مساء أمس (الأحد)، على الرغم من ظروف فيروس كورونا، وأقيم الحفل افتراضياً مع التواصل عبر الفيديو، وقدم الحفل تينا في وإيمي بولر من مدينتي نيويورك وكاليفورنيا، وكان الجمهور الوحيد المدعو للمشاهدة من هم في الخط الأمامي والعاملون الأساسيون، وهيمنت برطانية على العديد من الجوائز بالمهرجان لهذا العام.

وفي الجوائز الخاصة بالأفلام والمسلسلات فاز فيلم “نومادلاند” بجائزة أفضل فيلم درامي، وحصل فيلم “بورات” على جائزة أفضل فيلم كوميدي، وذهبت جائزة أفضل إخراج لمسلسل “نومادزلاند”.

وذهبت جائزة أفضل ممثل درامي للممثل الراحل تشادويك بوسمان عن دوره في فيلم “مارينز بلاك بوتوم”، وحصلت أندرا دي على جائزة أفضل ممثلة درامية لدورها في فيلم “يونايتد ستيتس فيرسيس بيلي هوليداي”، وحصد ساشا بارون كوهين جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في فيلم “بورات”، كما فازت روزاموند بايك بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في فيلم “أي كير ألوت”.

وحصدت مسلسلات “ذا كراون” و “شيتس كريج” و “ذا كوين جامبت” على جوائز الأعمال التلفزيونية بالمهرجان،  كما حصل كل من إيما كورين التي جسدت دور الأميرة ديانا و جوش أوكونور الذي لعب دور الأمير تشارلز و جيليان أندرسون التي قامت بدور مارجريت تاتشر على جوائز التمثيل التلفزيوني بالمهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى