رياضة

فيفا: نرحب بقرار الحكومة البريطانية في السماح للاعبين بتمثيل بلادهم

متابعات – وكالة AAC الإخبارية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم (الإثنين) عن ترحيبه بقرار الحكومة الإنجليزية بشأن السماح للاعبي قارة أمريكا الجنوبية لتمثيل بلادهم في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

ونشر “فيفأ” بيانًا رسميًا قال خلاله: “الفيفا يرحب بقرار الحكومة البريطانية السماح للاعبين الملقحين بالكامل بتمثيل منتخبات بلدانهم في المباريات المقبلة ضمن تصفيات كأس العالم والعودة من الدول المدرجة على القائمة الحمراء في ظلّ ظروف حجر صحي مناسبة”.

وأضاف: “نعتقد أنّ الوضع الحالي أفضل بشكل كبير من الوضع الذي شهدناه في أيلول سبتمبر، مع ذلك، ندرك أنّ هذا القرار لا يهم جميع اللاعبين ونظل مصممين على تحسين الوضع خلال النوافذ الدولية المقبلة”.

وكانت الحكومة الإنجليزية قد وافقت على سفر اللاعبين إلى الدول التي تتواجد على القائمة الحمراء التي تم وضعها للحد من انتشار فيروس كورونا في بريطانيا، وسيسمح للاعبين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس بالسفر، على أن يخضعوا للعزل حين عودتهم لمدة 10 أيام.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي قد رفضت في شهر سبتمبر الماضي سفر لاعبيها من قارتي أمريكا الجنوبية وأفريقيا إلى بلادهم من أجل المشاركة في التصفيات وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول وإيندسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد ورافينيا لاعب ليدز يونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى