فن وثقافة

فينيسيا السينمائي يُكرم المخرج بيتر وير في دورته الـ 81

أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي عن تكريم المخرج الأسترالي بيتر وير، بمنحه جائزة الأسد الذهبي لإنجاز العمر، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ81، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2024.

بيتر وير
بيتر وير

تصريحات بيتر وير عن تكريم فينيسيا السينمائي

علق المخرج وكاتب السيناريو بيتر وير على تكريمه من قبل مهرجان فينيسيا السينمائي، قائلا: “يعد مهرجان فينيسيا السينمائي وأسده الذهبي جزءًا من التراث الشعبي لحرفتنا، واختياري للتكريم عن مجمل أعمالي كمخرج هو شرف كبير”، حسبما ذكرت صحيفة “هوليوود ريبورتر”.

جدير بالذكر أنه تقرر تكريم مخرج Dead Poets Society من قبل إدارة بينالي فينيسيا، بناءً على اقتراح قدمه مدير المهرجان ألبرتو باربيرا.

مهرجان فينيسيا السينمائي
مهرجان فينيسيا السينمائي

والذي قال في بيان إعلامي: “بإجمالي 13 فيلمًا فقط تم إخراجها على مدار 40 عامًا، حصل بيتر وير على مكانه في سماء كبار مخرجي السينما الحديثة، وفي نهاية السبعينيات، صنع لنفسه اسمًا باعتباره الرجل الرئيسي وراء إعادة إحياء السينما الأسترالية بفضل فيلمي The Cars That Ate Paris “السيارات التي أكلت باريس”، وPicnic at hanging Rock “نزهة في الصخرة المعلقة”.

بيتر
بيتر

وأضاف: “أن النجاح الدولي لفيلميه التاليين Gallipoli “جاليبولي” وThe Year of Living Dangerously “عام العيش في خطر” فتحا له أبواب هوليوود وسرعان ما أصبح أحد أبطالها الرئيسيين.

يذكر أن بيتر وير يجمع في أفلامه بين المواضيع الشخصية والحاجة إلى الوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور.

اقرأ أيضا…

قبل عرض فيلمه بـ “كان السينمائي”السجن 5 سنوات للمخرج محمد رسولوف

زر الذهاب إلى الأعلى