أهم الأخبارليبيا

قادربوه: لابد من استصدار قانون يحمي مؤسسات المجتمع المدني

التقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه، اليوم الإثنين بمكتبه، بممثلين عن اتحاد منظمات المجتمع المدني؛ للوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وبحسب بيان هيئة الرقابة الإدارية، فإن الاجتماع تناول إشكاليات وتداعيات عدم إصدار قانون ينظم نشاء هذه المؤسسات بما يحقق أهدافها.

وأكد الوفد، أن اتحاد منظمات المجتمع المدني المكون مما يقارب الـ100 منظمة، يعمل بجهود وطنية وأهداف نبيلة، ويسعى لخلق جسم قوي يقف ضد كافة الإجراءات والقوانين التي لا تخدم الوطن والمواطن، مستشهدين بما قامت به منظمة (آباتشي) التي خططت لتوطين المهجّرين في ليبيا، وسعيها لتغيير النسيج الديموغرافي للبلاد.

وأفاد رئيس الهيئة، بأن ظاهرة الفساد أصبحت متفاقمة بشكل مخيف في أغلب مؤسسات الدولة، وأن هناك منظمات مدنية دولية تعمل على مكافحة هذه الظاهرة، ومن المهم خلق توأمة معها؛ للحد من تنامي الفساد.

وشدد قادربوه على أهمية العمل مع الاتحاد من أجل استصدار قانون يحمي مؤسسات المجتمع المدني للقيام بعملها بشكل قانوني يكفل لها تأسيس جسم قوي أو حكومة ظل تراقب عمل الحكومات، وتحول دون حدوث خروقات مالية أو إدارية.

وأعرب قادربوه، عن أن التشابك مع المنظمات المدنية، سنة حميدة يجب احتضانها، كما يحدث في الدول المتحضرة التي تقدر وتحترم ما تقوم به منظماتها؛ لما لذلك من دور في النهوض والتطور الاقتصادي والبيئي والاجتماعي والأخلاقي، وغيره.

زر الذهاب إلى الأعلى