رياضة

قبل مواجهة ليبيا.. هجوم مصر يتألق في الملاعب الأوروبية

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية

استعاد المحترفون المصريون بريقهم في الدوريات الأوروبية قبل مواجهة المنتخب الليبي في ثالث الجولات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 والمقرر إقامتها في قطر.

وقاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق تعادل مثير أمام نظيره مانشستر سيتي بهدفين لمثلهما في الدوري الإنجليزي، إذ استطاع النجم المصري صناعة الهدف الأول للريدز لزميله ساديو ماني، بالإضافة لتسجيله الهدف الثاني بطريقة رائعة بعد مراوغة 4 لاعبين ليصل للهدف السادس له في الدوري الإنجليزي متصدرًا جدول ترتيب الهدافين.

ووصل صلاح للهدف التاسع له هذا الموسم في جميع المسابقات ليصبح رصيده 6 أهداف في الدوري الإنجليزي و 3 أهداف في دوري الأبطال، بالإضافة لصناعته 3 تمريرات حاسمة في الدوري ليصل إجمالي مساهماته إلى 12 هدف في 10 مباريات.

بينما استطاع المهاجم مصطفى محمد قيادة فريقه جلطة سراي التركي لتحقيق فوز عريض على حساب مضيفه ريزا سبور بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك بعد تسجيله هدفين في المباراة في الدقيقتين 5 و 75، ليحقق فريقه الفوز الرابع في الدوري التركي هذا الموسم.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الليبي يوم (الجمعة) المقبل على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم، بينما يلتقي الفريقان على ملعب “شهداء بنينا الدولي” في بنغازي يوم (الإثنين) ضمن منافسات الجولة الرابعة.

جدير بالذكر أن المنتخب الليبي يتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن المنتخب المصري الذي يحتل المركز الثاني، بينما تمتلك الجابون نقطة واحدة في المركز الثالث، وتتذيل أنجولا الترتيب بدون نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى