ليبيا

قضايا جديدة في طريقها للجنائية الدولة

استقبل القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المُشير خليفة حفتر، في مكتبه بمدينة بنغازي، اليوم الثلاثاء. المدعي العام بمحكمة الجنايات الدولية كريم خان.

وصرح مصدر خاصة “لوكالة AAC الإخبارية”  أن القيادة العامة قدمت عدد من الملفات  التي تثبت ارتكاب المليشيات المسلحة المسيطرة على المنطقة الغربية والحكومات المتعاقبة في طرابلس لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية، قد أفادت بأن المدعي العام لـ«الجنائية الدولية» كريم خان سيُطلع مجلس الأمن على الوضع في ليبيا الأربعاء المقبل.

وقال مجلس الأمن الدولي، عبر حسابه الرسمي، إن مدعي الجنائية الدولية كريم خان سيُطلعنا على الوضع في ليبيا في إحاطته النصف سنوية مباشرة من طرابلس يوم الأربعاء 9 نوفمبر الجاري، الساعة 5 بتوقيت ليبيا.

وكان كريم خان، التقى وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة حليمة عبد الرحمن، في وقت سابق، والتي أكدت له اهتمام وزارتها بتحقيق العدالة وتعزيز سيادة القانون، والتأكيد على مبدأ عدم الإفلات من العقاب مع ولاية القضاء الليبي.

ووصل خان إلى العاصمة طرابلس أول أمس السبت، واجتمع فور وصوله مع رئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي” الذي ناقش معه «أوجه التعاون بين القضاء الليبي والمحكمة الجنائية الدولية ومكتب المدعي العام، في القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان»، حسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

زر الذهاب إلى الأعلى